Site icon صحيفة الوطن

هو أكبر مشروع إستراتيجي منذ 13 عاماً … محافظ دمشق لـ«الوطن»: إنجاز نفق «المواساة» يخفف من أزمة النقل

بيّن محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أن إنجاز مشروع نفق «المواساة» سيخفف من أزمة النقل بنسبة 60 بالمئة، لافتاً إلى أن المشروع يأتي تزامناً مع مشروع إنجاز المجمع الإسعافي العائد لمشفى المواساة، لذا هناك حاجة لإنجاز مشروع النفق ضمن الفترة الزمنية المحددة قبل نهاية العام.

وتفقد كريشاتي برفقة قائد شرطة المحافظة اللواء موسى الجاسم، والمديرين المعنيين واقع الأعمال في مشروع تنفيذ عقدة المواساة، موجهاً بضرورة تنفيذ الأعمال بوتيرة متسارعة ضمن برنامج زمني حتى نهاية العام.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد كريشاتي أن الهدف من الجولة الوقوف على واقع الأعمال لتجاوز أي عقبة تواجه المحافظة بسرعة الإنجاز بالنفق ضمن البرنامج الزمني الموضوع، مشيراً إلى وجود عقبات ترتبط بالمياه والصرف الصحي والمرور، يتم العمل على تجاوزها، ليكون المشروع بالخدمة قبل نهاية العام.

كريشاتي لفت إلى أن هناك تركيزاً من المحافظة على الجوانب الخدمية والتنموية علماً أن المشروع إضافة إلى أهميته هو دليل على تعافي البلاد، فهو أكبر مشروع إستراتيجي منذ 13 عاماً لنؤكد أنه كما دافعنا عن سورية بيد نعمرها باليد الأخرى.

وخلال الجولة شدد كريشاتي على تجاوز جميع المعوقات التي تواجه المشروع وتأمين مختلف المستلزمات والتسهيلات المطلقة مع متابعة أعمال الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات ومختلف البنى التحتية، وتأمين حركة المرور.

من جانبه مدير الإشراف في المحافظة هشام الحموي أكد أن المرحلة الأولى من المشروع قاربت على الانتهاء.

Exit mobile version