Site icon صحيفة الوطن

وزير التربية: حققنا الهدف من المشاركة بعودة المكتبات إلى سابق عهدها وتوسع قراءات الأطفال … انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة على مستوى الجمهورية

بدأت أمس تصفيات المرحلة الأخيرة على مستوى الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة العربي للموسم السابع بمشاركة 100 طالب وطالبة من مختلف الأعمار، ومن 16 منطقة تعليمية، إضافة إلى 11 طالباً من أصحاب الهمم.

وزير التربية دارم طباع وبعد استقباله أعضاء لجنة الاختبار القادمة من الإمارات، أكد أهمية مشاركة سورية في هذه المسابقة، والدلائل الكبيرة لهذه المشاركة.

وقال في تصريح لوسائل الإعلام خلال جولته على قاعات الاختبار في الوزارة: هذا يوم مميز بالنسبة لسورية، التي خاضت التجربة الثانية في مسابقة تحدي القراءة، وهذه المسابقة تحولت إلى مهرجان يعطينا السعادة، لأن هناك أعداداً هائلة تشارك في هذا العام.

وأضاف: إن الوزارة حققت الهدف من هذه المشاركة قبل الوصول إلى المرحلة النهائية، لأنه بمجرد أن يهتم الأطفال بالقراءة في كل أنحاء سورية، يكون الهدف قد تحقق من خلال عودة المكتبات إلى سابق عهدها، من حيث محبة الطلاب للقراءة، والاهتمام بالكتاب وتنوع القراءات، وعدم التركيز فقط على الكتاب المدرسي، والاهتمام بالثقافة العامة يعطينا الأمل بأن مستقبل الأجيال إن شاء اللـه سيكون جيداً.

المنسق العام لمسابقة تحدي القراءة في سورية علي عباس قال لــ«الوطن»: نحن الآن في الموسم السابع في مسابقة تحدي القراءة، وتشارك سورية في هذه المسابقة للمرة الثانية، وكانت المشاركة في هذا العام كبيرة جداً حيث قارب عدد المشاركين في المسابقة الـ 400 ألف طالب من 16 منطقة تعليمية في سورية.

Exit mobile version