Site icon صحيفة الوطن

من يُلزم سرافيس مزة 86 بالوصول إلى البرامكة..؟!

يعاني أهالي منطقة المزة 86 وخاصة خط الخزان من مشكلة عدم وصول السرافيس المسجلة على هذا الخط إلى نهاية الخط في منطقة البرامكة ويكتفي معظم السائقين بالوصول إلى دوار سوق الشيخ سعد والعودة إلى المزة ويتقاضون الأجر ذاته المخصص لكامل الخط وهو 30 ليرة سورية.
جعفر من سكان المنطقة قال: أنا موظف وأضطر يومياً إلى أخذ خطي سرفيس الأول من المزة حتى الشيخ سعد والثاني من الشيخ سعد إلى البرامكة للوصول إلى عملي وكذلك الحال في طريق العودة ما يرتب علي دفع ضعف المبلغ والسبب هو عدم التزام سائقي سرفيس المزة 86 خزان بالوصول إلى نهاية الخط.
أم علي معلمة قالت: أنا اضطر أن أدفع /120/ ليرة يومياً بدل 60 حتى أصل إلى المدرسة والعودة وقدمنا عدة شكاوى للمحافظة وللمرور ولكن تم وضع دورية عند الدوار لساعات وبعد أن تذهب الدورية تعود الأمور إلى ما كانت عليه.
في مرور دمشق أكدوا لنا استجابتهم لهذه الشكوى وتم توجيه الدوريات لمراقبة السرافيس في هذا الخط وإلزام السائقين بالوصول إلى نهاية الخط. ولدى متابعتنا لهذا الموضوع كان هناك التزام فقط خلال وجود الدورية على الدوار في منطقة الشيخ سعد وبعد ذهابها لا يلتزم السائقون بالوصول إلى نهاية الخط. حاولنا التواصل مع مديرية النقل وهندسة المرور في محافظة دمشق للبحث عن حل لهذه المشكلة التي أصبحت تشكل معاناة للجميع ولكن لم نتمكن من ذلك ولعدة أيام متواصلة..
وهناك من يقترح على المحافظة وعلى المرور أن يتم وضع تسعيرة جديدة لهذا الخط الأولى 30 ليرة لمن يصل إلى البرامكة و15 ليرة للسرافيس التي تصل إلى الشيخ سعد حينها سيضطر الجميع إلى الوصول إلى آخر الخط طمعاً في السعر الأعلى ويتم حل المشكلة فهل تبادر المحافظة إلى هذا الحل لإنهاء معاناة سكان هذه المنطقة.

Exit mobile version