Site icon صحيفة الوطن

وزير التموين لمديريه: التعامل بمرونة وأخلاق مع الفعاليات التجارية دون تفضيل أحد على الآخر … مدير تموين دمشق: دورياتنا موجودة صباحاً ومساءً في الأسواق لضبط أي مخالفة

شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريــم علي خــلال اجتماعه مع معاوني الوزير والمديرين العامين لمؤسسات السورية للتجارة والحبوب والمخابز والعمران ومديري التجارة الداخليــة بالمحافظــات وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة على ضرورة العمل ضمن الفريق الواحد وتكاتــف جميـع مؤســسات الوزارة بعضها مع بعضها الآخر والابتعاد عن المصالح والمنافع الشخصية والمحسوبيات والالتزام بالعمل وفق الأنظمــة والقوانين النافــذة.

وطالب عبد الكريم ببذل جهود مضاعفة في العمل ضمن الظروف والإمكانات المتاحة ومراقبة حركة المستودعات والمخازين الإستراتيجية ومطابقتها مع حركة الأسواق ومنع الاحتكار والتعامل بمرونة وأخلاق وطنية مع الفعاليات التجارية وعلى مستوى واحد من دون تفضيل أحد عن الآخر بهدف تسهيل تدفق السلع والمواد في الأسواق بأسعار ومواصفات تناسب المواطن وخاصة في فترة الأعياد.

وأكد ضرورة مراقبة الفواتير وحماية المستهلك من الغش والتزوير والمواد الفاسدة والضارة والمنتهية الصلاحية والمجهولة المصدر والمهربة والحفاظ على صحة وسلامة المواطن وأمنه الغذائي وعدم التساهل مع مرتكبي المخالفات المتعلقة بسلامة الغذاء.

ووجه وزير التجار الداخلية مديري التجارة الداخلية بالعمل على ضبط دوريات الرقابة التابعة لهم ومتابعتها لتؤدي دورها بالشكل الأمثل ومن لا يلتزم يجب إخراجه من دوريات الرقابة ومحاسبته وفق القوانين ومعاقبة غير الملتزمين الذين يعملون ضد المصلحة الوطنية ويخلقون فجوة وأزمة ثقة مع المواطن.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تمام العقدة أن توجيهات الوزير خلال الاجتماع تركزت على تشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة الحالية وحسن التعامل مع الفعاليات الاقتصادية والتشديد على تطبيق مواد المرسوم رقم 8 المتضمن قانون حماية المستهلك.

ودوريات حماية المستهلك موجودة صباحاً ومساء في أسواق دمشق من أجل ضبط أي مخالفة ومحاسبة المخالفين وفقاً للمرسوم رقم 8، مشيراً إلى أن الأولوية لنا تشديد الرقابة على محال بيع مستلزمات العيد من ألبسة وأحذية وحلويات وغيرها.

Exit mobile version