Site icon صحيفة الوطن

افتتحوا موسم الصيف بأغنيات جديدة ومتنوعة

منافسة شرسة تشهدها الساحة الغنائية العربية اليوم بعد إطلاق مجموعة فنانين حقيبة مميزة من الأغاني الجديدة والمختلفة التي أرادوا بها افتتاح موسم الصيف لعام 2023.
فتألق عدة فنانين بأغنيات لطيفة حملت كلمات مفعمة بالحب والحياة، وزاد من جماليتها دقة اختيار اللحن والإيقاع الذي جعلها قريبة من قلوب الجماهير الذين أشادوا بمعظمها.

يسلملي اللي بغار

البداية كانت مع النجم اللبناني مروان خوري الذي طرح عبر قناته الخاصة على اليوتيوب في الخامس والعشرين من شهر أيار الماضي أغنيته المنفردة «يسلملي اللي بغار» من كلماته وألحانه، وصورها على طريقة الفيديو كليب في بيروت وظهر فيه بصورة حيوية وعفوية ملائمة للأغنية التي تعكس واقع الحب الحقيقي في حياتنا، فاستكمل من خلالها مسيرته المميزة في الأغنية الرومانسية الحالمة التي صنع فيها بصمة خاصة في عالم الغناء والموسيقا، فنجحت أغنيته الجديدة بكسب محبة الجماهير حتى تخطت عتبة مليوني مشاهدة عبر منصة اليوتيوب.

البغددة

كما تألق الفنان جوزيف عطية بأغنيته الجديدة التي تحمل اسم «البغددة» حيث قدمها باللهجة المصرية وتعاون فيها للمرة الأولى مع الكاتب والملحن المصري عزيز الشافعي.

وصور جوزيف الكليب الذي حمل توقيع المخرج جاد شويري ضمن أجواء رومانسية حميمة عكست الطابع الإيقاعي الصيفي للأغنية.

وصدرت الأغنية عبر قناة جوزيف عطية الرسمية على اليوتيوب وغيرها من المنصات الرقمية وسجلت مشاهدات عالية خلال ساعات قليلة من إصدارها.

وعبر جوزيف عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حصدته هذه الأغنية، قائلاً:» سعيد جداً بنجاح الأغنية وسعيد أكثر بردود الفعل التي لمستها حول هذا النجاح، وهذا ما وجدته من الأشخاص الذين التقيت بهم والذين أشادوا بالأغنية وبالأجواء الخاصة بها».

وأكد أن نجاحها أبعده عن فكرة الاعتزال التي راودته في الفترة الأخيرة.

وسيكون جوزيف حاضراً في مهرجان ليالي قلعة دمشق للعام الثالث على التوالي خلال حفل يحيه بالثالث من شهر آب القادم.

حالف عالحب

بعد النجاح الكبير الذي حققه سابقاً في أغنية «ست الكل» يعود النجم وائل كفوري ليتصدر التريند بأغنيته الجديدة «حالف عالحب» التي حققت بعد سبعة أيام من طرحها على اليوتيوب ما يزيد على المليون ونصف المليون مشاهدة.

و«حالف عالحب» أغنية رومانسية هادئة عاد من خلالها وائل كفوري إلى حالات الحب الجميل وهي من كلمات منير أبو عساف وألحان بلال الزين، ويقول في مطلعها:

«قلبي شو عملتيلي فيه، تا هالقدي بحبك، بعلمي كان حالف عالحب صار عم يحلف بحبك.. وصاير ما بجيني نوم قبل ما احكيكي ومعلق من أول يوم بكل شي فيكي..».

أنا لمين

وكانت أغنية «أنا لمين» هدية الفنان زياد برجي لجمهوره ومحبيه لهذا الصيف، وهي من ألحانه ومن كلمات أحمد ماضي.

وتأتي أغنيته الجديدة في إطار رومانسي لطيف يجسد حالة العاشق مع حبيبته التي نجح في تصويرها مع بطلة كليبه الإعلامية رولا بحسون في أجواء صيفية ساحرة جمعتهما على شاطئ البحر.

واستطاعت أغنية «أنا لمين» أن تحقق نسبة مشاهدات لافتة بعد ساعة واحدة من طرحها عبر قناة زيادة الخاصة على اليوتيوب.

بالأحلام

وفاجأ النجم السوري ناصيف زيتون جمهوره بطرح ألبومه الجديد «بالأحلام» الذي تضمن باقة جديدة ومتنوعة من الأغنيات التي تدور في فلك الحب والرومانسية مع اختلاف الحالات التي تصورها كل منها.

والبداية كانت مع أغنية «حبيبي وبس» التي حققت نجاحاً كبيراً وتخطت حتى هذا اليوم عتبة 3 ملايين مشاهدة عبر قناة ناصيف الرسمية على اليوتيوب، وهي من كلمات إيفان نصوح وألحان سليم سلامة.

كما أبدع ناصيف بألبومه الجديد باللغة العربية الفصحى من خلال أغنية «لي حبيب» التي قدمها بروح شبابية معاصرة، وهي من كلمات وألحان مصطفى شوقي، ويقول فيها:

«قد يراه اللـه من علق ما عسى في حسنه أصف

شادناً يرمي من الحدق أسهماً قلبي لها هدف

غسقٌ داجٍ على فلق في قضيب زانه الهيف

لوجود الشمس في الأفق عدم والبدر ينكسف

يا حبيباً بات معتنقي ها أنا بالوصول معترف».

ونجح أيضاً في المزج بين اللهجة المصرية والسورية في أغنية «كل سنة وأنت طيب» من كلمات أحمد ماضي وألحان بلال زين.

وتضمن ألبوم ناصيف الرابع ثلاث أغنيات أُخر وهم: «تعا نرجع»، «كوني عثقة»، «حب جنون».

نسخة مني

وطرحت الفنانة اللبنانية كارول سماحة قبل أربعة أيام أغنية «نسخة مني» وحققت من خلالها نجاحاً حيث تجاوزت الـ2 مليون مشاهدة بسبب رقة كلماتها التي أعادت للبعض ذكريات أغنيات كارول القديمة.

وتعاونت سماحة في أغنيتها الجديدة مع الكاتب سليم عساف والملحن الفنان محسن، وقدمتها على طريقة الفيديو كليب الذي صورته في لبنان وحمل توقيع المخرجة المصرية بتول عرفة.

وظهرت كارول في الكليب بأكثر من إطلالة أنيقة وبسيطة وهي تجسد حالة حب حالمة ورومانسية.

Exit mobile version