Site icon صحيفة الوطن

إرباك داخل كيان الاحتلال إثر اجتياز صاروخ سوري منظوماته الدفاعية.. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي على بعض النقاط في حمص وتسقط معظم صواريخه

تصدت دفاعاتنا الجوية ليل السبت- الأحد، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط مدينة حمص وأسقطت معظم صواريخ العدوان، تزامناً مع حدوث إرباك عسكري وسياسي داخل كيان الاحتلال الإسرائيلي إثر سقوط صاروخ دفاع جوي سوري في فلسطين المحتلة بعد أن اجتاز منظومات هذا الكيان.

وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء أمس، أنه «حوالي الساعة الثانية عشرة وعشرين دقيقة من فجر (أمس) الأحد نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص».

وأضاف المصدر: إن وسائط دفاعاتنا الجوية تصدت لصواريخ العدوان، واقتصرت الخسائر على الماديات.

الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» من جهته نقل عن مصادر قولها: إن إسرائيل نفذت ضربتين جويتين في سورية، إحداهما في محيط منطقة الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي والثانية جنوب مدينة حمص، على حين ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الوسطى وأسقطت معظم صواريخه.

بموازاة ذلك، تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية وعربية وناشطون، شريط فيديو يوضح حالة من الهلع والارتباك داخل كيان الاحتلال الإسرائيلي، بعد سقوط صاروخ دفاع جوي سوري في مدينة رهط شمال منطقة النقب بفلسطين المحتلة، من دون أن تتمكن أنظمة الإنذار الإسرائيلية من رصده، حسب ما ذكر موقع «روسيا اليوم».

وشككت بعض المواقع برواية جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الصاروخ السوري المضاد للطائرات أطلق من سورية، وأخطأ هدفه ليسقط في فلسطين المحتلة، ورجحت أن سورية ردت على العدوان الإسرائيلي فوراً من دون الإعلان رسمياً عن ذلك، على غرار ما يفعله كيان الاحتلال في معظم اعتداءاته على الأراضي السورية.

وحسب الموقع، سمع صوت انفجار الصاروخ في معظم أرجاء فلسطين، ولاسيما في القدس، حيث تحدثت مصادر عن انفجارات عدة، وليس انفجاراً واحداً، وسمعت في معظم أنحاء مدينة القدس.

وأظهر شريط الفيديو العشرات من سيارات الإسعاف، وسيارات للأمن وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مكان لم يحدد أين يقع تماماً.

من جانب آخر، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه يجري فحص أسباب إخفاق أنظمة الإنذار المبكر في التنبيه من اختراق الصاروخ السوري لأجواء فلسطين المحتلة.

وذكرت المصادر أن عدم تفعيل صافرات الإنذار كان سيؤدي إلى كارثة، لو وقع الصاروخ في منطقة مأهولة.

وفي وقت سابق من ليل السبت الأحد، تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه باللغة الإنكليزية على موقع «تويتر» عن سقوط صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سورية وسقط في مدينة رهط.

وأضاف: «يبدو أن الصاروخ انفجر في السماء فوق الأراضي الإسرائيلية».

بالمقابل، قال الناطق باسم حركة «حماس» حازم قاسم: إن «تكرار القصف الصهيوني على سورية الشقيقة، إرهاب وبلطجة، وامتداد للعدوان على أمتنا»، وذلك حسب ما ذكر موقع «الميادين نت» أمس.

وأشار قاسم إلى أن «من حق سورية أن تدافع عن نفسها بكل الوسائل لمواجهة العدوان، داعياً كل قوى الأمة الحية للتوحد في مواجهة عدوان الاحتلال ووضع حد لسلوكه الإرهابي.

 

 

Exit mobile version