Site icon صحيفة الوطن

تصحيح الإعدادية «متوقف».. مدير تربية حمص لـ«الوطن»: تصحيح 7 مواد بالشهادة الثانوية وباقي المواد نسب إنجازها متفاوتة

بين مدير التربية في حمص وليد المرعي لـ«الوطن» أن المديرية أنهت تصحيح الأوراق الامتحانية لسبع مواد امتحانية بالشهادة الثانوية بالفرعين العلمي والأدبي، لافتاً إلى أن عمليات التصحيح لباقي المواد مستمرة ونسب إنجازها متفاوتة من مادة إلى أخرى.

وأشار المرعي إلى أن عمليات تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي متوقفة حالياً لتعطى الأولوية لامتحانات الشهادة الثانوية وقد تم إنجاز نسب جيدة من أوراق امتحانات مواد التاريخ والجغرافيا والوطنية والعلوم قبل التوقف.

بدوره أكد مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي فراس عياش لـ«الوطن» أن عمليات التصحيح لم تتوقف أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك باستثناء أول أيام العيد، منوهاً إلى أن العمل يجري وفق الخطة للوصول إلى إنجاز عمليات التصحيح بشكل متزامن في الأوقات المحددة من الوزارة.

وأشار عياش إلى أن تربية حمص تصحح حوالي 25 ألف ورقة امتحانية بالشهادة الثانوية، لافتاً إلى التزام المدرسين المصححين بعمليات التصحيح وأعدادهم جيدة وكافية.

وحول موعد الانتهاء من عمليات التصحيح وصدور النتائج قال عياش: إن عمليات التصحيح مستمرة وبشكل جيد ولا يمكن تحديد مواعيد ولم يصدر أي تصريح من وزارة التربية عن موعد صدور النتائج حتى الآن.

من جانبه بين رئيس دائرة التعليم المهني بمديرية التربية أيمن الدكر لـ«الوطن» أنه تم إنجاز ما يزيد على 95 بالمئة من عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب الشهادة الثانوية المهنية «التجارية والنسوية»، كاشفاً عن أنه سيتم الانتهاء من عمليات التصحيح بالكامل يوم غد الأربعاء.

وأشار الدكر إلى أن عمليات التصحيح بدأت منذ اليوم الثاني لبدء الامتحانات في مركز الشهيد أيمن صالح سليمان (الأندلس سابقاً) واستمرت حتى في أيام العطل الرسمية، لافتاً إلى أن نسب النجاح في المواد التي تم تصحيح أوراقها بالفرعين النسوي والتجاري تتراوح بين 75 إلى 90 بالمئة.

Exit mobile version