Site icon صحيفة الوطن

بتحضيرات متواضعة.. منتخب ناشئات السلة يشارك في بطولة آسيا المستوى الأول

جميل أن نلعب في بطولة آسيا للناشئات المستوى الأول لأول مرة في تاريخ سلتنا الأنثوية، والأجمل ألا نكون ضيوف شرف أو الحلقة الأضعف في البطولة نظراً للبون الشاسع بيننا وبين مستوى باقي المنتخبات المشاركة، والأجمل لو أننا نجحنا في تحضير المنتخب بشكل مثالي ومواز لحجم وقوة البطولة حتى نتفادى كماً هائلاً وكبيراً من الخسارات التي قد يتجرعها منتخبنا في هذه البطولة.

لسنا متشائمين بقدر ما نحن واقعيون لأن اللعب أمام كبار القارة الآسيوية لن يكون سهلاً فهم يملكون لاعبات من طراز السوبر ستار وتحضيراتهم مدروسة بشكل يتناسب مع أي مشاركة بعيداً عن الارتجالية في روزنامة المنتخبات.

تحضيرات مقبولة

يواصل منتخبنا الوطني للسيدات تحت 16 عاماً تحضيراته في صالة الفيحاء بدمشق لخوض بطولة آسيا المستوى الأول التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 8 حتى 17 تموز الجاري، وقد انطلقت التحضيرات منذ منتصف شهر حزيران الفائت بعدما دعا الاتحاد سبعاً وعشرين لاعبة للمنتخب وتم انتقاء التشكيلة النهائية التي ستمثل المنتخب عبر مراحل تعود رؤيتها للجهاز الفني للمنتخب.

ولم تتجاوز تحضيرات منتخبنا حدود صالة الفيحاء ولعب بعض المباريات الودية مع أنديتنا المحلية (بردى، الأشرفية) وهي بالطبع مباريات جيدة لكنها ليست متناسبة مع حجم وقوة البطولة المقبلة، وكان حرياً بالاتحاد إقامة معسكر خارجي قصير للمنتخب في لبنان واللعب مع الأندية اللبنانية التي تتصف بالقوة وخاصة في هذه الفئة.

عموماً لم يعد ينفع الندم وكنا نمني أنفسنا بكثير من جرعات التفاؤل برؤية منتخبنا منافسا قوياً ونداً عنيداً لجميع المنتخبات، فأن تلعب وتخسر فذلك أهون بكثير من أن تخسر بعيداً عن المستوى الفني.

وقد وقع منتخبنا في المجموعة الصعبة التي تضم منتخبات الصين تايبيه، أستراليا، كوريا الجنوبية، تايلند، وهي منتخبات تتفوق علينا بكل شيء واللعب معها لن يكون سهلاً أبداً لا بل سنكون أكثر واقعية ونتوقع خسارات قاسية ومؤلمة لمنتخبنا أمام هذه المنتخبات الكبيرة والعريقة.

نظام التأهل

يشارك في هذه النسخة تسعة منتخبات تم توزيعها على مجموعتين تلعب المنتخبات بعضها مع بعضٍ بطريقة الدوري من مرة واحدة وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة للدور الثاني، وفي حال حل بالمركز الخامس فإنه سيودع البطولة فوراً وفي حال تمكن من تحقيق أي فوز وحل بالمركز الرابع سيتأهل للدور الثاني ليواجه المنتخب صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية

البعثة

من المتوقع أن تغادرنا بعثة المنتخب يوم السبت القادم إلى الأردن ويرأس البعثة عضو الاتحاد زينة نصار، ومدير الفريق ليانا غنوم، المدرب الإسباني ريكاردو غونزاليس، والمدرب الوطني أشرف دركزلي، والإدارية هدى نصر والمعالج أنس شعبان.

وتم اختيار اللاعبات التالية أسماؤهن: آية محمد، ساندرا سفر، لونا عياش، ليليت ساركيس، نور يونس، زين غنايمي، زينة بكور، شذا عربي، ميريلا جباريان، جنى المصنف، سرى دواليبي، ميرال الحسن.

Exit mobile version