Site icon صحيفة الوطن

الصين وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون العسكري الثنائي

بحث وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو مع القائد العام للبحرية الروسية نيكولاي يفمينوف، أمس الإثنين في العاصمة الصينية بكين، سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين في المجال العسكري.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن وزارة الدفاع الصينية قولها في بيان: إنه «في ظل توجيهات رئيسي البلدين، تطورت التبادلات العسكرية والتعاون العسكري بين الصين وروسيا بشكل متزايد، حيث إن لدى البحريتين تفاعلات وثيقة وتبادلات متكررة.

وأعرب وزير الدفاع الصيني عن أمله في قدرة الطرفين على تعزيز الاتصالات على جميع المستويات ما بين تنظيم تدريبات ودوريات ومسابقات مشتركة، إلى جانب توسيع التعاون العملي للإسهام بفعالية في السلام والاستقرار الإقليمي وحتى العالمي.

بدوره أوضح القائد العام للبحرية الروسية يفمينوف، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتعزيز التعاون بين الجيشين في مختلف المجالات، مؤكداً أن روسيا مستعدة للحفاظ على التنسيق الوثيق مع الصين، والتنفيذ الصارم للتوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين وتوسيع التبادلات البحرية باستمرار على جميع المستويات، وتنظيم التدريبات المهمة بشكل مشترك مثل التدريبات والدوريات البحرية المشتركة، ودفع العلاقات العسكرية الثنائية باستمرار إلى مستوى أعلى.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء الماضي، أن روسيا والصين أجرتا مشاورات بشأن قضايا الدفاع الصاروخي، لافتة في بيانها إلى مسألة عقد مشاورات منتظمة في موسكو بين الجانبين.

 

Exit mobile version