Site icon صحيفة الوطن

تصحيح العلمي والتعليم الأساسي مستمر بوتيرة عالية ودقة تامة.. تربية حماة تنهي تصحيح أوراق الفرع الأدبي

بيَّنَ مدير التربية بحماة يحيى منجد لـ«الوطن»، أن المصححين المكلفين تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة، أنهوا تصحيح أوراق مواد الثانوية العامة بفرعها الأدبي وعددها نحو 9505 أوراق.

على حين يُجرى العمل بتصحيح أوراق الفرع العلمي، وعددها نحو 19332 ورقة، ومن المتوقع الانتهاء من تصحيحها خلال الأيام القليلة القادمة.

وذكر منجد أن العمل في بقية مراكز التصحيح الموزع بمناطق حماة مستمر بوتيرة عالية ودقة تامة، حيث تتم حالياً عمليات تصحيح مادة الكيمياء في مركز مدرسة السيدة عائشة، بعد أن انتهت فيه أعمال تصحيح مادة الفيزياء بنسبة 100 بالمئة، إضافة إلى مركز تصحيح أوراق العلوم العامة وعددها نحو 19595 ورقة ويصححها نحو 65 مصححاً ومصححة.

وأشار منجد إلى أنه أُحدث وللمرة الأولى بحماة مركزان لتصحيح أوراق شهادتي التعليم المهني التجاري، والمهني النسوي، التي كانت تصحح فيما مضى بدمشق.

ولفت منجد إلى أن أوراق مادة اللغة الإنكليزية تصحح بمركز مدرسة ضرار بن الأزور، واللغة الفرنسية في مدرسة أحمد مسلم سلامة بعد انتهاء تصحيح أوراق الفرع الأدبي. ويواصل المصححون عملهم في مركز مدرسة عمر حصرية، لتصحيح أوراق مادة التاريخ.

وأما فيما يتعلق بتصحيح أوراق شهادة التعليم الأساسي، فبيَّنَ منجد أنه تم الانتهاء لتاريخه من تصحيح أوراق مادة التربية الإسلامية لشهادة التعليم الأساسي، وعددها نحو 29160 ورقة، وأوراق التربية الإسلامية للإعدادية الشرعية وعددها نحو 600 ورقة.

كما تمت المباشرة بتصحيح أوراق بعض المواد، بالتزامن مع أوراق الثانوية العامة خلال فترة مناقشة سلالم تصحيح مواد الثانوية بدمشق، وتجدر الإشارة هنا إلى أن عمليات التصحيح لم تنقطع خلال عطلة العيد، بل استمرت لتنفيذ المهمة وفق الجدول الزمني، مع تأكيد توخي الدقة والموضوعية والتقيد بسلم التصحيح المعتمد من الوزارة، والبحث عن حق الطالب في ورقة الإجابة، وفي حال وجود إشكال تتم المناقشة حول ذلك لينال الطالب العلامة التي يستحقها.

وقال منجد: وبعد الانتهاء من عملية التصحيح يتم ترحيل القسائم الامتحانية إلى دمشق بعد عملية الترميز في دائرة الامتحانات، حيث تُدخل المعلومات إلى الحاسب ضمن عملية التنتيج الإلكتروني لورقة الإجابة.

وأكد منجد أن هذا العمل يتم على مرحلتين في مركز الحاسب بالوزارة، لتفادي حصول أي خطأ محتمل وهذا بالتأكيد لن يحصل لكون العمل يسير بدقة تامة بإشراف مباشر من الوزير ومعاونيه ومديرية الامتحانات.

وفيما يتعلق بتسهيل وصول المصححين لمراكز التصحيح، بيَّنَ منجد أن المديرية وبالتعاون مع المحافظة وقيادة الشرطة ومديري المناطق والنواحي ومجلس مدينة حماة، أمنت وسائط نقل للمصححين بغية تخفيف الأعباء عليهم والوصول لمراكز التصحيح والمغادرة منها بشكل مريح قدر المستطاع.

Exit mobile version