Site icon صحيفة الوطن

استشهاد ٤ مدنيين نتيجة استهداف التنظيم لأورم الكبرى.. الجيش يرد ويستهدف مواقع «النصرة» غرب حلب ويقتل ويجرح أكثر من ٣٥ من إرهابييه

رد الجيش العربي السوري بقوة على اعتداءات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي ضد المدنيين بريف حلب الغربي، والتي أدت إلى استشهاد ٤ منهم في بلدة أورم الكبرى، وتمكن من قتل وجرح أعداد كبيرة من الإرهابيين.

وأكدت مصادر أهلية في «أورم الكبرى» غربي حلب لـ«الوطن» استشهاد عائلة كاملة مؤلفة من الأم وطفلتين وأخي الزوج بقذيفة صاروخية أطلقها على البلدة أمس إرهابيو ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي تقودها ما تسمى «هيئة تحرير الشام» الواجهة الحالية لـ«النصرة».

وذكرت المصادر أن أبا العائلة نقل إلى مشفى حلب الجامعي، حيث أشارت مصادر طبية لـ«الوطن» إلى أنه موضوع داخل قسم العناية المشددة بحالة حرجة بفعل الإصابة التي تعرض لها بشظايا القذيفة التي أطلقها الإرهابيون على منزله.

مصدر ميداني بريف حلب الغربي، أوضح لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة في المنطقة ردت على تعديات إرهابيي الفرع السوري لتنظيم القاعدة على المدنيين وعلى نقاط انتشارها، واستطاعت قتل عشرات الإرهابيين وجرحهم.

وبين المصدر أن وحدات الجيش العربي السوري استهدفت بالقذائف المدفعية والصاروخية مصادر إطلاق النار في محيط مدينتي دارة عزة والأتارب وبالقرب من بلدات كفر عمة وكفرتعال وكفرنوران، حيث ينطلق إرهابيو «النصرة» لتنفيذ هجمات وعمليات انغماسية ضد نقاط ارتكاز الجيش السوري، ودمرت مرابض مدفعية وآليات عسكرية وتحصينات للإرهابيين، إضافة إلى قتل وجرح أكثر من ٣٥ منهم.

ودرج التنظيم على تصعيد جبهات ريف حلب الغربي بين الحين والآخر في مسعى لتنفيذ أجندة الإدارة التركية بإبقاء المنطقة الحيوية مشتعلة على الدوام، دون أن يتمكن إرهابيوه من تغيير خريطة السيطرة على الأرض بفضل عزم وصلابة وحدات الجيش الغربي السوري الذي أحبط جميع الهجمات وكل العمليات الانغماسية التي لم تحقق الغاية منها، وعلى مدار سنة كاملة.

وفي باقي أرجاء منطقة «خفض التصعيد» بإدلب والمناطق المجاورة لها، رد الجيش العربي السوري بقوة على خروقات إرهابيي «الفتح المبين» لوقف إطلاق النار الساري المفعول منذ مطلع آذار ٢٠٢٠، ورد الصاع صاعين على اعتداءاتهم.

وكشف مصدر ميداني في ريف إدلب الجنوبي لـ«الوطن» عن أن أكثر من ١٥ إرهابياً لقوا حتفهم وجرح عدد مماثل نتيجة ضربات الجيش السوري المدفعية على معاقل الإرهابيين قرب بلدات سفوهن وفليفل والفطيرة والبارة وكنصفرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، رداً على استهداف نقاط انتشاره في المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش دمرت أهدافاً لإرهابيي «النصرة» في محوري المشاريع وبلدة العنكاوي بسهل الغاب غربي حماة وفي محور تلال كبانة بريف اللاذقية الشمالي، بعد إطلاق قذائف مدفعية على نقاط الجيش السوري الذي أفشل مخططات الإرهابيين وداعميهم بشكل مستمر.

Exit mobile version