Site icon صحيفة الوطن

تشرين والوحدة يتأهلان لنهائي كأس الجمهورية

جرت أمس مباراتا نصف نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم فواصل تشرين حلم تحقيق اللقب الأول بفوزه على المجد بهدف متأخر بينما احتاج الوحدة إلى ركلات الترجيح لإبعاد الكرامة بعد مباراة مملة وإلى التفاصيل:

تشرين يواصل الحلم

حمص- إبراهيم البردان

حقق تشرين فوزاً متأخراً بل قاتلاً على المجد بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم البديل أنيس قاسم عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليواصل السعي نحو اللقب الأول في المسابقة.

بدأت المواجهة بحذر شديد من الجانبين لعدم تلقي أحدهما أي هدف مبكر وبعد مرور دقائق على اللعب أستحوذ تشرين بشكل كامل على مجريات منتصف الملعب من خلال تحركات النكدلي والمالطة خطورة البحارة لم تكن بتلك الفاعلية الحقيقية على مرمى مارديني المجد والذي كانت له فرصة خطرة عبر تسديدة من بشار قدور والتي جاورت مرمى مدنية تشرين بعد ذلك حاول علي بيريش بتسديدة ضعيفة بين أحضان مارديني المجد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً فواصل تشرين ضغطه لكن الدفاعات المجداوية تمكنت من إغلاق المناطق الدفاعية بالشكل الصحيح والفرصة الوحيدة للمجد كانت برأسية نديم الصباغ والذي كاد أن يحول الكرة بالخطأ بمرمى فريقه لولا براعة المدنية في إنقاذ الموقف.

على حين رد نصوح نكدلي بكرة ثابتة علت المرمى بقليل وبدأ يشعر تشرين بالحرج وخطورة الموقف على حين بدأ لاعبو المجد بمسلسل إهدار الوقت من أجل ذهاب المباراة إلى الترجيح التي ابتسمت لهم سابقا أمام الطليعة وجبلة وبالفعل حين كان المجد ينتظر صافرة الحكم جاء البديل الناجح المهاجم أنيس قاسم ليسجل هدف تشرين القاتل.

الترجيح تبتسم للوحدة

حلب- عبد اللـه مروح

تمكن فريق الوحدة من الوصول إلى نهائي الكأس بعد تجاوزه الكرامة بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت في ملعب الحمدانية بعد مباراة حذرة من الطرفين، وهذا الحذر كان مقيتاً إلى درجة مفرطة حيث لم يتجاوز الفريقان حدود الجرأة في التقدم للأمام، حتى استغل علي غصن كرة خاطئة من الدفاع فسددها مقوسة أمسكها حارس الوحدة طلال الحسين الذي تعملق في التصدي لانفراد انس العاجي.

الشوط الثاني بدا كسابقه حتى خطف العنيزان الأضواء بتسديدة قوية ردها الحسين بصعوبة.

وبعد ساعة طرد أنس العاجي ليكمل الكرامة المباراة للوصول الترجيح.

وكاد عبد الرحمن بركات ينهي اللعبة حين انفرد لكنه اهدر لتصل المباراة لركلات الترجيح التي حسمها الوحدة 5/4 بعد أن تصدى الحسين لركلة عمرو جنيات مقابل تسجيل وسام سلوم ومحمد أنس وإياد عويد ومصطفى حمو وعبد الرحمن بركات للوحدة وسجل للكرامة عبد الملك عنيزان وتامر حاج محمد وشادي الحموي وعبد النافع شريباتي.

Exit mobile version