Site icon صحيفة الوطن

مدير تربية إدلب لـ«الوطن»: الانتهاء من تصحيح أوراق شهادة التعليم الأساسي … محافظ إدلب لـ«الوطن»: تسويق القمح في الريف جاء كما هو متوقع

بين محافظ إدلب ثائر سلهب أن الكميات المسوقة من القمح في الريف المحرر من المحافظة جاءت وفق التوقعات حيث وصلت إلى 18 ألف طن حتى الآن، مؤكداً أن عملية التسويق مستمرة لكن خفت كثيراً عما كانت عليه سابقاً.

وفي تصريح لـ«الوطن» لفت سلهب إلى تقديم كل التسهيلات للفلاحين أثناء تسويق محاصيلهم من هذا الموسم، وذلك حتى تسير عملية التسويق بكل سهولة ولا تكون هناك صعوبات في ذلك، مشيراً إلى أنه تم تسويق أكثر من 8 آلاف طن من الشعير أيضاً، معتبراً أن هذه الكمية جيدة.

وفيما يتعلق بالأمور الخدمية لفت سلهب إلى أنه تم إيصال المياه إلى خزان مدينة معرة النعمان إضافة إلى أنه تمت الموافقة على أربعة مشروعات خدمية في المدينة، مشيراً إلى أنه جال على بعض القرى في الريف المحرر للاطلاع على تعبيد الطرق فيها وتأمين الخدمات.

ولفت سلهب إلى أنه يتم العمل على تأهيل شبكة الصرف الصحي في مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان، لافتاً إلى أن هناك صعوبات في موضوع شبكة المياه إلا أنه يتم العمل على توفير المياه للأهالي من خلال تأهيل الآبار حتى لا تكون هناك معاناة في هذا الموضوع، لافتاً إلى أنه تتم متابعة كل الأمور الخدمية في الريف المحرر.

وفيما يتعلق بموضوع تصحيح الأوراق الامتحانية لشهادات التعليم الأساسي والثانوية العامة أكد مدير تربية إدلب محمد نادر عبدو أنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق شهادة التعليم الأساسي وتم تنزيل النتائج على الحاسب وإبلاغ الوزارة بذلك، مشيراً إلى أن تصحيح الأوراق تم بكوادر مديرية تربية إدلب وذلك بعد تسع سنوات، مضيفاً: أما أوراق الشهادة الثانوية فيتم تصحيحها في محافظة دمشق باعتبار أنه يتم تبادل تصحيح الأوراق بين المحافظات.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد نادر أنه يتم العمل على أن يكون للمديرية دور في تصحيح أوراق الثانوية، لافتاً إلى أنه يحق لكل مدرس من ملاك المديرية أن يصحح أوراق الثانوية في المراكز التي يتم تصحيحها في حماة بعد حصوله على كتاب من المديرية.

Exit mobile version