Site icon صحيفة الوطن

مقتل عنصري شرطة بهجوم إرهابي في زاهدان

هاجم عدد من الإرهابيين صباح أمس مركزاً للشرطة الإيرانية في مدينة زاهدان جنوب شرق إيران ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الأمن الداخلي.

وأفادت وكالة «إرنا» الرسمية الإيرانية بوقوع هجوم إرهابي مسلح على مخفر للشرطة في زاهدان وقالت: إن «الهجوم قام به إرهابيون انتحاريون، یحملون أحزمة ناسفة وقام اثنان منهم بتفجير نفسيهما، ما أدى إلى مقتلهما».

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادرها، أن اشتباكات اندلعت بين الشرطة الإيرانية والمسلحين واستمرت بعد وقوع الانفجار.

وذكر مصدر أمني مطلع أن المسلحين الإرهابيين الذين هاجموا مركز الشرطة تمت محاصرتهم من قوات الأمن الإيرانية، قبل أن ينتهي الهجوم بمقتل جميع الإرهابيين حسب ما أعلنت في وقت لاحق العلاقات العامة والإعلام في مقر عمليات «قدس» التابع للحرس الثوري الإيراني.

وفي بيان لها، أوردته «إرنا» قالت العلاقات العامة والإعلام في مقر عمليات «قدس»: «حاول فريق إرهابي مكون من 4 أشخاص اقتحام مركز شرطة رقم 16 في زاهدان، لكنه واجه مقاومة بطولية من رجال الشرطة وتم إحباط هذا العمل الإرهابي الأعمى بعد مقتل جميع الإرهابيين».

بدوره، قال المدعي العام لمدينة زاهدان شمس آبادي: «استشهد أيضاً اثنان من قوى الأمن الداخلي في هذا الاشتباك المسلح، والوضع حالياً تحت سيطرة قوات الأمن وإنفاذ القانون».

في الأثناء تم أمس تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين من الضالعين الرئيسيين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مزاراً دينياً في مدينة شيراز جنوب إيران العام الماضي.

وجاء تنفيذ حكم الإعدام وفق وكالة «فارس» بعد إدانة المحكمة للإرهابيين بجرم المساعدة، والعمل ضد الأمن القومي الإيراني.

ووقع الهجوم الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي في الـ26 من تشرين الأول عام 2022، وأسفر عن مقتل 15 شخصاً وإصابة العشرات.

Exit mobile version