Site icon صحيفة الوطن

«الوطن» تنفرد في رصد عمليات تصحيح الرياضيات للبكالوريا في دمشق … الموجهة الاختصاصية: إجابات الطلاب في أَيْدٍ أمينة.. وإنجاز 90 بالمئة من عمليات التصحيح

كشفت الموجهة الاختصاصية لمادة الرياضيات في دمشق رحاب غرة عن إنجاز90 بالمئة من أعمال تصحيح مادة الرياضيات للفرع العلمي لطلاب المحافظات التي اختصت دمشق بتصحيحها، مؤكدة أن عمليات التصحيح يمكن أن تنتهي غداً الأربعاء في دمشق ليتم بعدها البدء بتصحيح مادة الرياضيات لشهادة التعليم الأساسي.

وأضافت الموجهة الاختصاصية في تصريح لــ«الوطن» خلال رصد عمليات التصحيح التي انفردت بها الصحيفة: إن جميع اللجان في مركز التصحيح تضع في أولوياتها مصلحة الطالب، حيث يتم البحث عن أي جزء من العلامة يمكن إضافتها للطالب، ولا يمكن أن يظلم أي طالب، لأن مصلحة هؤلاء الطلاب وأوراقهم الامتحانية أمانة في أيدينا.

وأكدت غرة أن هناك تأنياً في عمليات التصحيح حتى لا يضيع على الطالب أي جزء من العلامة. وأن كل ورقة امتحانية في مادة الرياضيات يعمل على تصحيحها 22 مدرساً مختصاً في الرياضيات، حيث يوجد 11 سؤالاً يعمل على تصحيح كل منها مصحح ومدقق، ومن ثم يتم تدقيق جمع العلامات، ليصل الطالب إلى حقه كاملاً.

المدرسة نور أكدت أن مستوى الإجابات في السؤال الذي تختص بتصحيحه جيدة جداً، وهناك إجابات ممتازة، ويوجد عدد من الطلاب حقق العلامة التامة على هذا السؤال، وتصل نسبة من حصل على العلامة التامة للسؤال أكثر من 20 بالمئة.

زميلة لها ترى أن تعويضات تصحيح مادة الرياضيات غير متناسبة مع الجهد الذي يقدمه المصحح، ولا يوجد مصحح يعمل لأجل التعويضات، إنما هناك التزام أخلاقي من المدرس للوصول بجهد الطلاب إلى ثمرته الأخيرة بكل اهتمام وعناية.

Exit mobile version