Site icon صحيفة الوطن

واعدات أكاديمية الأبطال الجبلاوية إلى نصف نهائي البطولة السورية بجدارة

حقق فريق أكاديمية الأبطال النسائي من مدينة جبلة المفاجأة الكبيرة في مشاركته في بطولة الواعدات السورية (تحت 14 عاماً) لكرة القدم بعد حصده لصدارة المجموعة الثالثة من البطولة وذلك بالعلامة الكاملة (أربعة انتصارات)، ليتأهل بهذه الحصيلة إلى نصف نهائي البطولة برفقة كل من فرق عمال السويداء ومحافظة حمص ونادي الهلال من القامشلي، علماً أن دور نصف النهائي سيقام في دمشق في موعد لم يحدد بعد، حيث سيواجه فريق أكاديمية الأبطال فريق محافظة حمص، في حين سيواجه فريق عمال السويداء فريق الهلال.

وكان فريق أكاديمية الأبطال قد انتزع صدارة المجموعة بعد تغلبه على عمال السويداء 2/1 يوم الثلاثاء الماضي، ليتأهل كلا الفريقين إلى نصف النهائي، حيث تأهل عمال السويداء كصاحب أفضل مركز ثان في مجموعات البطولة الثلاث. وعلى الرغم من أن أعمار لاعبات الفريق الجبلاوي قد وصفت بالأصغر في البطولة بين لاعبات الفرق المتنافسة، فإن اللاعبات الواعدات تحدين المنطق وتمكنّ من كسب الرهان وتحقيق المفاجأة السارة لعائلاتهن ولأهل المدينة. وقد سجلت اللاعبات 12 هدفاً في أربع مبارياتٍ ولم يدخل مرماهن سوى هدفٍ واحد. وقد سجل معظم أهداف الفريق كل من الواعدتين ليلاس إبراهيم وشهد الفحل برصيد 5 أهدافٍ لكلٍ منهما، كما سجلت كل من الواعدتين نور جانودي وشام مشعل هدفاً واحداً لفريقهما.

وتدرب فريق أكاديمية الأبطال للواعدات المدربة المجتهدة هيا دريعي والمدرب أحمد أحمد، كما يدير الفريق السيد بهجت نصور، ويترأس الأكاديمية ككل السيد همام نصور الذي يقوم بجهود حثيثة لتطوير الأكاديمية في مجال عملها في صقل المواهب الكروية وتنميتها بمختلف الأعمار ومن الجنسين. ومن آثار هذه الجهود تمكن الأكاديمية من الحصول على الترخيص الذهبي من اتحاد الكرة كأول أكاديمية سورية تحصل على هذا الترخيص قبل أن تحذو حذوها الأكاديميات السورية الأخرى في إطار الخطة المعلنة من الاتحاد في الشراكة مع الأكاديميات الخاصة لرفد الأندية والمنتخبات بالمواهب، وكان فريق براعم الأكاديمية للذكور قد شارك مؤخراً في بطولة كأس الجمهورية وحقق نتائج طيبةً منها الفوز على متصدر المجموعة تشرين في مباراته الختامية في البطولة بهدفين ليخرج مرفوع الرأس من البطولة.

Exit mobile version