Site icon صحيفة الوطن

التنظيم أوقف 8 من كوادره القيادية ومسلحيه بتهمة «العمالة للتحالف الدولي» … «النصرة» يكثف من اعتقال المدنيين في إدلب ومتظاهرات يطالبن العشائر بالتدخل

زاد تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي من وتيرة حملات الاعتقال التي ينفذها ضمن مناطق سيطرته في إدلب ضد الأهالي الرافضين لسياساته التعسفية التي لم تسلم حتى النساء المسنات منها، حيث خرجن بتظاهرات طالبت خلالها بتدخل «شيوخ عشائر وقبائل عربية» لدى التنظيم لإخراج أزواجهن من «حزب التحرير» الإرهابي المعتقلين في سجونه.
ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية أمس عن مصدر وصفته بــــ«الخاص» أن حصيلة حملة الاعتقال التي نفذها تنظيم «جبهة النصرة» زادت منذ ليل الثلاثاء وحتى يوم أمس في مخيمات كللي شمال إدلب، إلى 37 معتقلاً بينهم 12 امرأة بينهن مسنات، بتهمة التحريض ضد التنظيم.
وبيّن المصدر أن «الحملة بدأت منذ مساء أمس الأول الثلاثاء، عبر اقتحام ما يسمى جهاز الأمن العام التابع لـ«النصرة» مخيم كللي، واعتقال 12 امرأة و25 شخصاً بينهم مسنون، بتهمة التحريض الإعلامي والشعبي والخروج في تظاهرات واحتجاجات مناهضة للنصرة».
وأضاف المصدر: إن المعتقلين تم نقلهم إلى التحقيق فيما يسمى «سجن الـ107» بمدينة إدلب في ظل توتر كبير يشهده المخيم ودعوات لتظاهرات منددة بعمليات الاعتقال.
وزادت وتيرة الاعتقالات من قبل تنظيم «النصرة» في مخيمات شمال محافظة إدلب، منها: كللي، ودير حسان، وأطمة، وحربنوش، إضافة لبلدتي أريحا وجسر الشغور غرب إدلب.
وأول من أمس، داهم مسلحو تنظيم «النصرة» مخيم كللي بريف إدلب الشمالي واعتقلوا 29 شخصاً بينهم 10 نساء بتهمة التحريض ضد التنظيم.
وتزامن ذلك مع خروج تظاهرة مناهضة للتنظيم، نظمتها نساء في قرية السحارة بريف حلب الغربي، للتنديد بسياسات الأخير وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من ذويهن في سجون «النصرة» وفق ما ذكرت الوكالة.
مواقع إلكترونية داعمة للمعارضات من جهتها تحدثت أمس عن خروج تظاهرة نسائية ضد تنظيم «النصرة» ومتزعمه المدعو أبو محمد الجولاني مساء الثلاثاء في منطقة مخيمات أطمة بريف حلب، طالبن خلالها «العشائر العربية» بالتدخل لحل قضيتهن إثر استمرار التنظيم باحتجاز واعتقال أزواجهن من المنتسبين إلى «حزب التحرير» الإرهابي في سورية الذي يتهمه بمحاولة شق الصف.
وحسب المواقع، فقد عمدت النساء هذه المرة إلى رفع «الشماغ العربي» فوق ساريات الأعلام، مطالبات «شيوخ العشائر والقبائل العربية» في المنطقة بالتدخل لحل قضيتهن, بالمقابل، اعتقل تنظيم «النصرة»، 3 من «الإداريين والأمنيين» ضمن كوادره، بتهمة «العمالة للتحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن بذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي في سورية في حي وادي النسيم بإدلب إضافة إلى 5 مسلحين من عناصره، وذلك حسب ما نقلت «نورث برس» عن مصادر وصفتها بـــ«الخاصة».

Exit mobile version