Site icon صحيفة الوطن

موجة حر شديدة تجتاح الولايات المتحدة أودت بحياة 10 مهاجرين … مقتل وإصابة خمسة أشخاص في حادث إطلاق نار بنورث داكوتا الأميركية

أعلنت الشرطة الأميركية مقتل وإصابة خمسة أشخاص بجروح، جراء إطلاق نار بأحد شوارع مدينة فارغو بولاية نورث داكوتا الشمالية، في وقت تجتاح الولايات المتحدة موجة حرة شديدة أودت بحياة عشرة مهاجرين على الحدود الأميركية المكسيكية.
ونقلت شبكة «إيه بي سي» الأميركية عن الشرطة قولها أمس إن شرطياً قتل وأصيب اثنان بجروح جراء حادث إطلاق نار، على حين أصيب مدني، إضافة إلى منفذ إطلاق النار الذي لقي مصرعه لاحقاً إثر إصابته، وأوضحت أن التحقيقات جارية، بينما لا يعرف حتى الآن الدافع وراء الحادث.
يذكر أنه خلال الشهر الجاري أعلنت الشرطة الأميركية مقتل أربعة أشخاص وإصابة 20 آخرين في حوادث إطلاق نار متفرقة في كل من ولايتي أوهايو وتكساس ومدينة نيويورك.
من جانب آخر، لقي عشرة مهاجرين مصرعهم على الحدود الأميركية المكسيكية، بسبب موجة الحر الشديدة التي تجتاح الولايات المتحدة حالياً.
ونقلت وكالة «فرانس برس» عن شرطة الحدود الأميركية قولها: إن درجات الحرارة المرتفعة أدت إلى وفاة عشرة مهاجرين على طول الحدود الأميركية مع المكسيك، كما تسببت الحرارة الشديدة في إلغاء سلسلة حفلات كان مقرراً إقامتها في الفترة المسائية في نهاية كل أسبوع من الصيف في مدينة فينيكس بولاية أريزونا، حيث فاقت درجات الحرارة فيها أول من أمس الجمعة الـ34 درجة لليوم الخامس عشر على التوالي، وفقاً لمصلحة الأرصاد الأميركية.
وتدق السلطات المحلية بالولايات المتحدة منذ أيام عدة ناقوس الخطر من درجات الحرارة المرتفعة وتوصي السكان بتجنب الأنشطة النهارية الخارجية وبمراقبة علامات الجفاف التي يمكن أن تصبح قاتلة بسرعة في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.
وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن أشد فترات موجة الحر تبدأ اليوم الأحد، وأن مدينة نيفادا قد تتجاوز الرقم القياسي بدرجات الحرارة.

Exit mobile version