Site icon صحيفة الوطن

دوري الصالات بكرة القدم نشاط مميز والفوعة بطل جديد

توج نادي الفوعة من محافظة إدلب بلقب دوري الصالات لعام 2023 والذي أقيمت مبارياته على أرض صالة تشرين بدمشق واختتمت مساء الأحد 9 /7 بعد أن تصدر ترتيب الدور النهائي بالعلامة الكاملة محققا الفوز الأغلى على البطل السابق النيرب بنتيجة 8 /3 وعلى التل الوصيف بـ5/3 وعلى محافظة القنيطرة 7 /5 في آخر اللقاءات بعد ضمان اللقب.

وجاء التل ثانيا بفوزه على النيرب 5/3 وعلى المحافظة 7/ صفر.

فيما فاز النيرب على محافظة القنيطرة 5/3 وحل ثالثا تاركا المركز الرابع لمحافظة القنيطرة.

جوائز فردية

حصل لاعب التل عبدالله بيرم على لقب هداف البطولة (محسوباً فقط في الدور النهائي) برصيد ثمانية أهداف كما حصل حارس الفوعة حسين زين العابدين على لقب أفضل حارس.

ونال لاعب النيرب عبد الباسط حسون جائزة أفضل لاعب.

أصحاب الإنجاز

إداري الفريق: حكمت حلاق، المدرب علي جعفر، مساعد مدرب موفق أسود، المعالج إبراهيم بسطي، إعلامي جعفر قاق.

اللاعبون: حسين زين العابدين، علي الساعي، قاسم زين، محمد نشاب، فوزي سقباني، محمد بشار نعمة، إبراهيم الزين، أحمد حاج موسى، علي ضاهر، علي أسود، محمد ماهر حاج موسى، حسين بكري، أحمد حسين، ماهر حاج إبراهيم.

اللقب الأغلى والمدرب المتميز

المدرب علي جعفر قال: أنا سعيد جداً بالفوز باللقب الأول والذي جاء على حساب البطل الدائم للعبة فريق النيرب، تميز فريقنا بالروح العالية والعزيمة والإصرار على فعل شيء وكان لنا ما أردنا، ولم يأت هذا الإنجاز من فراغ بل نتيجة عمل وجهد كبيرين من تحضير متواصل رغم الصعوبات التي نمر بها، تمكنا من رسم البسمة على وجوه أهلنا في الفوعة بشكل خاص ومحافظة إدلب عموماً، وبدوري أهدي هذا الفوز لشهداء الوطن، وأشكر اللجنة الرئيسية للصالات على ما قاموا به، كما أشكر الحكام الذين كانوا جزءاً من نجاح الدوري. وإن شاء اللـه تتكلل جهودنا بالمشاركات الخارجية.

حضور رسمي وشعبي وتكريم

توجت مسيرة الدوري الذي أقيم على مدار أكثر من شهرين بنجاح لافت وتقدير كبير من المتابعين والمعنيين.

وحضر ختام الدوري أمين فرع الحزب في إدلب أحمد جاسم النجار وعدد من المسؤولين في الحزب والدولة وأعضاء مجلس الشعب وأعضاء من الاتحاد العربي السوري لكرة القدم وعدد من رجال الدين وقادة المجتمع من العشائر.

وفي ختام الدوري قدمت هدايا عينية ونقدية للفائزين بالألقاب:

فريق الفوعة: كأس البطولة والميداليات الذهبية.

فريق التل الميداليات الفضية.

فريق النيرب الميداليات البرونزية.

وفي الجوائز الفردية قدمت كؤوسا ومبالغ نقدية لكل من: عبدالله بيرم لاعب فريق التل بلقب الفائز بلقب الهداف

عبدالباسط حسون لاعب النيرب الفائز بلقب أفضل لاعب

حسين زين العابدين حارس الفوعة الفائز بجائزة أفضل حارس.

كما قدمت ميداليات لحكام ومراقبي اليوم الختامي.

الحكام ونجاح الدوري

قاد مباريات الدور النهائي (17) حكماً وحكمة وساهموا مع بقية الزملاء في قيادة مباريات الدور الأول من ضمن الـ (36) حكما الذين شاركوا بقيادة وإدارة مباريات البطولة.

حكامنا كانوا من عناصر نجاح الدوري وهم: علاء قناة، وديع الحسن، مازن الغايب، سامر قرام، ربى زرقا، غيث الدهموش، مروان عواد، سامر مهاوش، عداي الغايب، أحمد شحادة، مهند ناصيف، سامي حساني، عادل جاموس، محمد مظلوم، رياض خطاب، حمزة شيخ الشباب، حسن طفيلية. حسين أبوشهلا، مريانا الرشيد، فداء عطاالله، رنيم الصفدي، حسام داغستاني، رائدة خليل، غياث ديب، عبدالله كنعان، علي إسماعيل، رحاب طيبة، حنين العبدالله، محمد علي عيد، علي عواد، عبدالله بصلحلو، هيكل حسين، محمود صيادي، محمد إيبو، رائد الغايب، بسمة العلي.

نتائج دوري الدرجة الأولى 2023

المجموعة الأولى: وضمت النيرب، عمال حمص، القلعة، شرطة حلب. وجاءت نتائجها كما يلي:

فوز النيرب على عمال حمص 7/2، وعلى شرطة حلب 8/3، وعلى القلعة 13/2، وفاز ع حمص على القلعة 7/5، وعلى شرطة حلب 12/6، وفاز القلعة على ش. حلب 10/2.

/تأهل النيرب وهبط شرطة حلب/

المجموعة الثانية: وضمت عرمان، التحرير، حينة، طفس، الفوعة.

وفيها فاز الفوعة على التحرير 6/3 وعلى طفس 5/1، وعلى حينة 5/3

وعلى عرمان 3/صفر.

في حين فاز التحرير على عرمان 4/3، وعلى طفس 5/2، وعلى حينة 7/3، وفاز طفس على حينة 5/4، وعلى عرمان 3/2، وفاز حينة على عرمان 5/2.

/ تأهل الفوعة وهبط عرمان/

المجموعة الثالثة والتي ضمت فرق: شبيبة ريف دمشق، التل، محافظة القنيطرة، تل الفخار، جاسم:

فوز التل على جاسم 18/2، وعلى محافظة القنيطرة 2/1، وعلى شبيبة ريف دمشق 16/4، وعلى تل الفخار 8/4. وفوز محافظة القنيطرة على الشبيبة 12/4، وعلى تل الفخار 11/2، وعلى جاسم 10/ صفر.

وفاز الشبيبة على تل الفخار 9/8 وتل الفخار على جاسم 9/5 وجاسم على الشبيبة 7/4 (وفاز قانوناً شبيبة ريف دمشق 3/ صفر).

تأهل التل ومحافظة القنيطرة (أفضل ثان) وهبط جاسم.

يذكر أن نظام البطولة نص على تأهل أبطال المجموعات الثلاث للدور النهائي وأفضل ثان في المجموعات الثلاث بعد شطب نتائج الفريق الخامس في المجموعتين الثانية والثالثة وهبوط الفريق الأخير في كل من المجموعات الثلاث للدرجة الثانية.

صعود وهبوط

مع نهاية دور المجموعات هبطت فرق: شرطة حلب، عرمان، جاسم لاحتلالها المراكز الأخيرة في المجموعات الثلاث.

في حين تأهلت فرق تشرين، المخرم، صيدا إلى الدرجة الأولى بعد أن احتلت المراكز الثلاثة الأولى في الدور النهائي.

لنا كلمة

على الرغم من عدم توفر مقومات النجاح نجحنا بالوصول لأكثر من المتوقع في ظل غياب المال الداعم والتجهيزات الكافية والصالات المتاحة فلعبنا تحت الضغط وفي أجواء غالبها غير مثالي ولا مناسب ورغم التحديات كانت كوادر اللعبة على قدر المسؤولية منذ اللحظات الأولى لإعلان النشاط فكانت كوادرنا بحق رجال مواقف وتحديات ومهما حصل من أخطاء (غير مقصودة أو وليدة الظروف) فكان هذا الدوري مميزاً بتعاون الجميع وبمحبة الجميع ولعل مباركة المنافسين للبطل ومشاركته فرحته أكبر دليل على جو الألفة والمحبة بين كوادر اللعبة، نتمنى على المعنيين بالشأن الرياضي عموماً والكروي خاصة دعم كوادر هذه اللعبة وإتاحة الفرص الخارجية للأندية والمنتخبات وتوفير مقومات النجاح لأننا نملك إرادة العمل والعزيمة لتبقى الرياضة عنوان الفرح في زمن أصبحنا نستجدي الفرحة والابتسامة لأطفالنا ولتبقى رايتنا مرفوعة.

Exit mobile version