Site icon صحيفة الوطن

ليبرمان لحكومة الاحتلال بعد «عملية تقوع»: فقدتم الردع والسيطرة

اعتبر رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» أفيغدور ليبرمان أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي فقدت الردع والسيطرة، وذلك تعليقاً على عملية إطلاق النار التي نفذتها المقاومة الفلسطينية قرب حاجز تقوع جنوب بيت لحم أمس.

ونقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن ليبرمان قوله: «لا حوكمة ولا أمن، هذه الحكومة فقدت السيطرة وفقدت الردع وهي غير قادرة على مواجهة العمليات الهجومية المتتالية التي نشهدها».

وتتزايد المخاوف الإسرائيلية مع تصاعد عمليات المقاومة المتتالية التي تشهدها الضفة الغربية رداً على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

وفي السياق، قال المسؤول السابق في «جهاز الأمن الإسرائيلي – الشاباك» دفير كاريف، حسب وسائل إعلام إسرائيلية إن «ما تواجهه آليات الجيش الإسرائيلي من عبوات ناسفة في الطرقات في منطقة جنين يُذكر كثيراً بما واجهناه في لبنان».

المعلق العسكري في قناة «كان» الإسرائيلية، روعي شارون، أكد أن جيش الاحتلال و«المؤسسة الأمنية فشلا في خفض مستوى الهجمات، إذ ينجح الفلسطينيون في تنفيذ هجمات في الطرقات»، معرباً عن اعتقاده بأن «الأمر هذا وصل إلى نقطة تُحتم على أصحاب القرار إعادة التفكير من جديد».

وفي وقت سابق، أشار معلق الشؤون السياسية في «القناة 12» الإسرائيلية يارون أبراهام، إلى أن «شعبة الاستخبارات العسكرية والشاباك توقعا ارتفاعاً ليس فقط في حجم الهجمات في الأشهر المقبلة، وإنما أيضاً في نوعية هذه الهجمات».

Exit mobile version