Site icon صحيفة الوطن

ترأس اجتماعاً مع الأطر القيادية للجبهة الوطنية التقدمية … الشعار: بتلاحم أبنائها ووقوفها خلف الجيش والقيادة درعا كسرت شوكة الإرهاب

أكد نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية محمد الشعار خلال اجتماعه مع الأطر القيادية للجبهة في محافظة درعا أمس أن درعا استطاعت بفضل تلاحم أبنائها ووقوفها خلف الجيش والقيادة أن تكسر شوكة الإرهاب.

وتمحور الاجتماع، حول تفعيل العمل الجبهوي، وتعزيز حضور أحزاب الجبهة، والتركيز على مفهوم التشاركية والتعاون ما بين الأحزاب.

وذكرت وكالة «سانا» أنه خلال الاجتماع الذي أقيم في إطار اللقاءات التي تنظمها القيادة المركزية للجبهة مع الكوادر الجبهوية في المحافظات، وتنفيذاً لخطة عمل القيادة المركزية في محافظة درعا، نقل الشعار تحيات ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجبهة الوطنية التقدمية للأطر القيادية ومن خلالهم إلى جماهير المحافظة.

وأشار الشعار إلى أن محافظة درعا استطاعت بفضل تلاحم أبنائها ووقوفها خلف الجيش والقيادة أن تكسر شوكة الإرهاب، وتنتصر على أنواع المؤامرات كافة التي تعرضت لها منذ عام 2011، وعادت إلى ما كانت عليه محافظة منتجة تعمل مع أبنائها لإعادة الإعمار والتنمية.

وأكد الشعار ضرورة تطوير أساليب عمل أحزاب الجبهة بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي، وحضورها الفاعل لنشر الفكر التقدمي وإبعاد الفكر التكفيري الظلامي ونشر وتدعيم اللجان الجبهوية لتأخذ دورها بالتوعية ولاسيما لفئة الشباب.

ونوه بالدور الذي اضطلعت به محافظة درعا عقب كارثة الزلزال في مبادرتها لمساعدة المحافظات المتضررة، وتحولها بكل مسؤولية إلى مرحلة البناء والإنتاج، مؤكداً تمسك السوريين بكل حبة تراب من وطنهم مهما تعددت المؤامرات والضغوطات السياسية والعسكرية والاقتصادية.

واستمع الشعار خلال الاجتماع إلى مداخلات الحضور التي طالبت باضطلاع الجبهة الوطنية التقدمية بدور أكبر في الشؤون العامة، وتشكيل لجان جبهوية في القرى مع التركيز على فئة الشباب، مؤكداً أن الدور الأساسي للجبهة هو سياسي وفكري وثقافي واجتماعي في المقام الأول، وتسعى لتفعيل مفهوم التشاركية، من خلال إقامة النشاطات المشتركة للأحزاب، والتركيز على نشر الفكر الوطني القومي التقدمي.

وطالب الشعار المجتمعين بممارسة دورهم في الرقابة الشعبية، بدءاً من لجان الأحياء وحتى قيادة الفروع، وذلك من خلال الاقتراحات البناءة وتقديم الدراسات الموضوعية، وذلك لمساعدة السلطة التنفيذية والإدارية وتصويب المسار وإجراء مراجعة نقدية كل حزب على حدة، والتركيز على عنصر الشباب والمرأة وتمكينهم.

وفي ختام اللقاء عقد في دار الثقافة بدرعا اجتماع لقيادة فرع الجبهة في درعا استمع فيه الشعار إلى مقترحات تطوير أساليب العمل في الجبهة، وركز على الجانب الفكري التنظيمي، وضرورة توسيع عمل الأحزاب في المحافظة.

حضر الاجتماع الأمناء العامون لأحزاب الجبهة غسان عثمان وصفوان سلمان ونجم الدين الخريط، وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي، ومحافظ درعا لؤي خريطه.

Exit mobile version