Site icon صحيفة الوطن

لاعب المنتخب والوحدة كمال جنبلاط لـ«الوطن»: فريقنا يضم أفضل اللاعبين وسأمثل المنتخب ويعجبني عمر إدلبي

نجحت سلة رجال نادي الوحدة في الظفر بلقب بطولة الدوري هذا الموسم عن جدارة واستحقاق بعد مشوار طويل وشاق خاضه الفريق ولعب مباريات قوية وحاسمة وظهر الفريق بمستوى متفاوت بداية الدوري لكن خطه البياني بدأ يتصاعد من مباراة لأخرى بعد أن استقر الفريق من الناحية الفنية، ويضم الفريق بين صفوفه لاعبين متميزين يأتي في مقدمتهم اللاعب السوري كمال جنبلاط الذي كان بمنزلة رمانة ميزان الفريق وأحد أهم الخيارات الدفاعية لمدرب الفريق، حيث ظهر بمستوى جيد وتألق إلى جانب زملائه في إعادة اللقب لخزائن النادي.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تحقق إنجاز هذا الموسم لسلة الوحدة؟

فريق الوحدة هذا الموسم كان لديه أفضل اللاعبين في الدوري السوري، وبالنسبة لي هم أفضل اللاعبين المحليين، ولا أخفيك لقد تأثرنا في بعض مراحل الدوري بالمشكلات المالية التي كادت تعكر صفو الفريق وهذا ساهم في انخفاض الأداء والنتائج الرقمية، لكن الإدارة نجحت في رأب الصدع وقامت بدفع مستحقات اللاعبين المالية ثم تكللت جهودها بالتعاقد مع مدرب جديد للفريق هو اللبناني مروان خليل، وعاد الهدوء والاستقرار للفريق واستعاد اللاعبون ثقافة الفوز مجدداً وقدمنا جهوداً كبيرة في سبيل تحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاق سلة الوحدة.

هل تنوي تجديد عقدك مع الوحدة لموسم جديد قادم؟

بصراحة لا أعرف حتى الآن أي شيء عن الموسم القادم، لأني أشعر بالتعب والإرهاق بعد موسم طويل وشاق، فأنا بحاجة للذهاب إلى تركيا والتحدث مع عائلتي التي لم أرها منذ فترة، لقد كان موسماً طويلاً جداً لكني أحب فريقي والمشجعين الذين ساندونا في جميع اللقاءات وكانوا ورقة رابحة.

وفي حال بقيت في سورية لموسم ثان فإني سأستمر مع فريق الوحدة على ما أعتقد، لكني لا أعرف متى سيظهر هذا القرار، ومازال الحديث مبكراً بخصوص موضوع التجديد.

هل حصلت على كامل مستحقاتك المالية المتوقفة منذ زمن؟

ليس كل شيء، لقد حصلت على بعض مستحقاتي المالية، وكلمة حق تقال إن الإدارة الحالية تعمل جاهدة بكل إمكانياتها من أجل حل مشكلة المستحقات المالية عبر إيجاد حلول مالية جيدة للنادي وتطوير مواقعه الاستثمارية بشكل عام، والأمور تتجه نحو الأفضل.

هل صحيح أن البطولة تحققت بفضل اللاعب أمير سعود أم بفضل العمل الجماعي للفريق؟

من الطبيعي أن رجلاً واحداً لا يستطيع أن يصنع فريقاً بطلاً مهما كانت مقدراته الفنية، اللاعب أمير سعود هو أحد أفضل اللاعبين في على صعيد آسيا ويتمتع بشخصية فريدة ورائدة، لكن اللاعبين المحليين أيضاً لم يكونوا خارج التغطية فهم يصنعون فارقاً أيضاً، وظهر اللاعبون المحليون بمستوى جيد بعدما شكلوا قوة ضاربة إلى جانب اللاعبين الأجانب، كان اللاعب أمير سعود كهداف وقائد للفريق وهذا ما كنا نفتقده منذ بداية الدوري.

ما رأيك بالمدرب اللبناني مروان خليل وهل تجديد عقده خطوة جيدة؟

الكوتش مروان خليل هو مدرب جيد جداً وذكي، وهو واحد منا، ويمتلك أسلوباً تدريبياً جيداً ومتطوراً، إنه يفهم جميع اللاعبين من الناحية العقلية، ولديه تواصل جيد مع اللاعبين وهذا الشيء ساهم في المحبة الكبيرة له من لاعبي الفريق، واللاعبون إذا أحبّوا مدربهم فسوف يسعون لنجاحه لا محالة، أما عن قرار تجديد عقده فهذا الأمر يخص الإدارة وهي صاحبة الشأن.

لدينا العديد من الاستحقاقات تنتظر المنتخب فهل ستمثله في التصفيات القادمة؟

أنا لعبت للمنتخب أكثر من بطولة، ولي الشرف في تمثيله في أي بطولة قادمة، وسوف أسعى لأن أقدم أشياء جديدة له في المباريات القادمة.

ماذا تتوقع للمنتخب من نتائج في التصفيات الآسيوية؟

التصفيات الآسيوية ليست سهلة أبداً، لأننا سنواجه منتخبات قوية ومحضرة وتضم لاعبين متميزين، لكن اتحاد السلة يسعى لتأمين كل الظروف الملائمة لتحضيرات المنتخب، وهو يعمل على ضم لاعبين أجانب متميزين ومن أصل سوري أيضاً، وهناك مدرب جيد سيقود المنتخب، وحينها ستكون مراكز الفريق متكاملة وسيساندنا جمهورنا الكبير لأننا سنستضيف البطولة على أرضنا وهذا ما سيشكل أوراق ضغط على باقي المنتخبات المشاركة.

برأيك من اللاعب السوري الذي أعجبك هذا الموسم؟

لا يوجد لاعب معين على وجه الخصوص، لكن هناك اللاعب عمر إدلبي من نادي الوحدة فهو يمتلك إمكانات فنية كبيرة وأتمنى أن أراه في مستوى أفضل وأقوى في المواسم القادمة.

Exit mobile version