Site icon صحيفة الوطن

الجيش رد على اعتداءات «النصرة» بـ«خفض التصعيد» وكثف تمشيط البادية من الدواعش … الاحتلال التركي وفصائله يعتدون بالمدفعية على ريف عين عيسى شمال الرقة

بينما كان الجيش العربي السوري يواصل رده على خروقات الإرهابيين لوقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، اعتدت قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة على ريف ناحية عين عيسى في شمال.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش العربي السوري دك بمدفعيته الثقيلة وصواريخه مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي.

وبيَّنَ المصدر أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة دكت بالمدفعية الثقيلة صباح أمس، مواقع لتنظيم «النصرة» وحلفائه في محيط العنكاوي ومحور العمقية في سهل الغاب الشمالي الغربي في حين استهدفت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب مواقع للإرهابيين في الفطيرة وفليفل وسفوهن وكفرعويد وكنصفرة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وفي النيرب ومعربليت بريف إدلب الشرقي لليوم الثاني على التوالي.

وأوضح المصدر أن استهداف الجيش لمواقع الإرهابيين كان رداً على خرقهم اتفاق وقف إطلاق النار المتكرر في منطقة «خفض التصعيد» واعتدائهم بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية في محاور ريف إدلب الشرقي والجنوبي.

بدورها تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن مقتل مسلح من ميليشيا لواء «عمر بن الخطاب» التابع لـ«النصرة» في قصف بري نفذته قوات الجيش على محور بريف حلب الغربي.

وفي البادية الشرقية واصلت وحدات الجيش عملياتها البرية لتمشيط قطاعات بادية دير الزور الشرقية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش حصَّنت نقاطها في قطاعات البادية المذكورة بالتوازي مع تكثيف تمشيط تلك القطاعات من الدواعش.

ولفت المصدر إلى أن الدواعش يظهرون في بعض القطاعات ويختفون بأخرى ولكن الجيش يتعامل معهم بالنيران المناسبة وبالوقت المناسب مضيفاً إن ذلك كبدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد خلال الآونة الأخيرة.

من جهة ثانية ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها قصفت في ساعات الصباح الأولى، مناطق في شمال شرق سورية، حيث استهدفت بالمدفعية الثقيلة قريتي هوشان والدبس ومخيمات عين عيسى شمالي الرقة، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وتحدثت المصادر عن أن الخطوط الفاصلة بين المناطق المحتلة من الجيش التركي وفصائله من جهة وبين مناطق سيطرة مليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» من جهة أخرى بريف الرقة الشمالي تشهد على الدوام قصفاً متبادلاً بين الطرفين.

وذكرت أن مسلحاً في «قوات الكوماندوس» التابعة لـ«قسد» قتل أول من أمس قنصاً برصاص قوات الاحتلال التركية على خطوط التماس في ريف عين عيسى شمالي الرقة.

Exit mobile version