Site icon صحيفة الوطن

أعمال الصيانة تنطلق في ملعب الحمدانية الدولي

تحضيراً للموسم القادم، باشرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحلب أعمال الصيانة لملعب الحمدانية الدولي، بناء على توصيات وملاحظات لجنة السلامة العامة، وقد باشرت الورشات العمل أولاً بصيانة فواصل التمدد ومعالجة بعض التشققات في المظلة الإسمنتية التي حصلت نتيجة الزلزال الذي ضرب المنطقة مطلع شهر شباط الماضي.

على أن تستكمل باقي الأعمال تباعاً وصولاً إلى الجاهزية التامة لاستقبال مباريات الدوري الممتاز الموسم القادم، حيث سيستضيف الملعب مباريات ناديي الاتحاد أهلي حلب والحرية.

ولـ«الوطن» قال أحمد مازن بيرم رئيس اللجنة التنفيذية بحلب: بعد الكشف الذي أجرته لجان السلامة العامة تم إغلاق أجزاء من المنصة الرئيسية وختمها بالأشرطة لمنع دخول الجماهير إليها نتيجة ظهور بعض التشققات في سقف المظلة الإسمنتية وذلك نتيجة قوة الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من شهر شباط، وأشارت اللجنة أيضاً في تقريرها إلى ضرورة إجراء صيانة لفواصل التمدد التي تساقطت منها بعض مواد العزل.

وبناء على توجيهات الاتحاد الرياضي العام تم إعداد الدراسة المفصلة لأعمال الصيانة مع التكلفة التقديرية، ومع قدوم الموافقات اللازمة تم البدء بأعمال الصيانة التي من المتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى منها ولاسيما ما يتعلق بأعمال المظلة خلال الشهر الحالي لتبدأ المرحلة الثانية، مع وضعنا بعين الاعتبار أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة قبل انطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم.

سعد قرقناوي مدير المدينة الرياضية بحلب أكد لـ«الوطن» متابعة اللجنة التنفيذية ورئيس مكتب المنشآت المهندس باسل حج حسين للأعمال القائمة وتوفير ورشات العمل وتواترها حتى يتم إنجاز العمل بالسرعة الممكنة وبالجودة المطلوبة وفق أعلى المعايير حتى تتحقق أعلى شروط السلامة العامة لاستقبال الجماهير مع انطلاق مباريات الموسم الجديد الذي سيستضيف ناديي الاتحاد أهلي حلب والحرية.

وتابع القرقناوي: بالإضافة إلى أعمال صيانة المظلة فإن أعمال تجهيز الأرضية تسير بانتظام مع الجهة المسؤولة ليبقى الملعب أفضل الملاعب السورية على الإطلاق إن كان من حيث الأرضية العشبية أو من حيث المرافق والتجهيزات.

Exit mobile version