Site icon صحيفة الوطن

حريق هائل في اليونان يتسبب بأكبر عملية إجلاء عرفتها البلاد

أجرت فرق الإسعاف اليونانية أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان على الإطلاق في جزيرة رودوس السياحية التي يجتاحها حريق كبير لليوم السادس على التوالي أمس الأحد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدثة باسم الشرطة كونستانتيا ديموغليدو قولها: إنها أكبر عملية إجلاء شهدتها اليونان على الإطلاق، جرى كل شيء على ما يرام، والتزم الجميع وخصوصاً السياح بتعليماتنا، مضيفة: اضطررنا إلى إخلاء منطقة فيها ثلاثون ألف شخص.

وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون اليوناني صفوفاً طويلة من السياح وهم يجرون أمتعتهم في حين أنهم يسيرون في إحدى الطرقات ضمن عملية الإجلاء، في حين شوهد دخان يتصاعد في الخلفية.

ومن جانبه قال نائب رئيس بلدية رودس كونستانتينوس تاراسلياس لمحطة «أوبن تي. في» التلفزيونية: أقمنا حواجز لصد الحريق حول قرية لايرما الليلة الماضية، لكن تغير الرياح 180 درجة هذا الصباح أدى لزيادة حجم الحريق وامتداده لكيلومترات وصولاً إلى منطقة سياحية.

وتسبب الحريق في تدمير مساحات شاسعة من الغابات منذ اندلاعه في منطقة جبلية يوم الثلاثاء، وذكرت وكالة أثينا للأنباء أن الحريق ألحق أضراراً بثلاثة فنادق في قرية كيوتاري الساحلية أول من أمس السبت.

وحذرت سلطات الحماية المدنية من خطر اندلاع حرائق غابات في جزيرة رودس ومناطق أخرى في اليونان اليوم الإثنين، وسط توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

Exit mobile version