Site icon صحيفة الوطن

قردة تهاجم طفلاً وتأكل شفتيه

أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية أنه «سيخضع طفل كونغولي لعمليات جراحية معقدة في الوجه من أجل استعادة شفتيه اللتين فقدهما في هجوم من قردة الشمبانزيه».
وأوضحت أنه «سيجري الأطباء في مستشفى الأطفال في مدينة ستوني بروك بولاية نيويورك الأميركية الأسبوع المقبل عملية جراحية هي الأولى من نوعها للطفل دينا سيبومانا «8 سنوات»، لافتةً إلى أن «سيبومانا تعرض لهجوم من مجموعة قردة توفي خلاله شقيقه الأصغر».
على حين شرح الدكتور ليون كلمبنير من مستشفى «ستوني بروك» للأطفال للصحيفة أن «دينا فقد في الهجوم، إضافة إلى شفتيه، إحدى أصابعه وأصيب بجروح مختلفة في جسمه»، موضحاً أن «الخطوة الأولى ستكون أخذ نسيج من ساعده لنقله إلى شفتيه. ثم في مرحلة لاحقة، لإصلاح خديه»، مشيراً إلى أنه «لن تكونا شفتين عاديتين. لكننا نأمل أن تبدوا كذلك وأن يتمكن من الأكل والتحدث بشكل طبيعي».
وذكرت الصحيفة أنه «منذ تعرضه للهجوم، انعزل الطفل بسبب مظهر وجهه وأسنانه البارزة ورفض الذهاب إلى المدرسة ولم يعد له أصدقاء».
لذا، يقول الدكتور كلمبنير: «نأمل، بعد العملية الجراحية، أن نعيد دمجه في المجتمع وربما الذهاب إلى المدرسة أو أن تكون له على الأقل حياة أشبه بحياة عادية».

Exit mobile version