Site icon صحيفة الوطن

عائلة من 7 أفراد تغادر «الركبان» إلى مناطق سيطرة الدولة بحمص

غادرت أمس عائلة «مخيم الركبان» الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال الأميركي وتنظيمات إرهابية موالية لها وتحتجز فيه آلاف النازحين، إلى مناطق سيطرة الدولة السورية نتيجة سوء الأوضاع المعيشية في المخيم.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن العائلة مؤلفة من 7 أفراد من عشيرة العمور غادرت المخيم باتجاه مناطق سيطرة الدولة في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بسبب تدهور الواقع المعيشي ونقص الرعاية الصحية في المخيم.

ويعاني المخيم الواقع في منطقة التنف على الحدود السورية– الأردنية– العراقية الذي تحتله القوات الأميركية وتنظيمات إرهابية موالية لها، ويسيطر عليه الاحتلال وإرهابييه، من سوء الأوضاع المعيشية والإنسانية فيه، وارتفاع تكاليف المعيشة، وانعدام فرص العمل في داخله وذلك بعد أن حوله الاحتلال الأميركي وإرهابيوه إلى سجن كبير في البادية الشرقية.

وفي الـ18 من الشهر الجاري توفي الشاب عبد الفتاح الخالد 26 عاماً، من أبناء مدينة تدمر في ريف محافظة حمص الشرقي يقيم في المخيم إثر نقص الرعاية الصحية اللازمة، حيث أصيب باحتشاء عضلة القلب قبل قرابة عام ولم يتمكن خلال الفترة الماضية من إجراء أي فحص لحالته الطبية أو الانتقال لأي منطقة لتقلي العلاج ما أدى إلى سوء حالته الصحية ووفاته.

Exit mobile version