Site icon صحيفة الوطن

تدريب علمي ومدروس

انطلاقاً من أهمية مركز حراسة المرمى في كرة القدم وتماشياً مع التعليمات التي توجه بها الاتحاد السوري لكرة القدم ضمن المشروع الوطني لتطوير الكرة السورية، أكد لـ«الوطن» مدرب حراس منتخبي أشبال وناشئي طرطوس الكابتن محمد عبد الرحمن أهمية نوعية التمارين التي يتم اعتمادها من قبله لتطوير حراس المرمى والوصول بهم إلى المستوى المطلوب لتمثيل المنتخبات السورية مستقبلاً.

ويتم التحضير بهمة وجهد عالٍ من الكادر الفني واللاعبين حيث تركز التمارين على الترددات الجانبية والأمامية لإكساب حارس المرمى مهارة التحرك ضمن المرمى وكيفية التمركز وسرعة الانتقال لإعادة التموضع عند تسديد الكرات، إضافة لكيفية الخروج من المرمى في الكرات العرضية بالشكل الصحيح وبدقة ووقت مثالي لمواجهة الخصم ناهيك من بناء اللعب من الخلف.

وأكد مدرب الحراس أن مركز حارس المرمى هو رقم واحد لأنه يتحمل ضغطاً عالياً ويتحمل المسؤولية وهو المدافع الرئيسي عن المرمى.

والجدير ذكره أن محمد عبد الرحمن كان حارس مرمى لفريق الساحل منذ مرحلة الأشبال حتى الرجال قبل أن يبتعد عن كرة القدم لظروف خاصة منذ 15عاماً وبعدها اتجه نحو التدريب وعمل مدرباً لحراس المرمى في أندية الساحل والصفصافة وشرطة طرطوس ومصفاة بانياس ولجميع الفئات وهو حاصل على شهادات التدريب الآسيوية C ويستعد لاتباع دورة تدريب لحراس المرمى.

Exit mobile version