Site icon صحيفة الوطن

منتخبنا السلوي يخسر أمام نظيره الإماراتي في دورة إندونيسيا الودية

مني منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة بخسارة غير متوقعة أمام نظيره الإماراتي بواقع 61-63 في أولى مبارياته في بطولة إندونيسيا الودية بعد مباراة متوسطة المستوى الفني من المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب الإماراتي، حيث كان التعب والإرهاق باديين على لاعبي منتخبنا من جراء السفر الطويل وبدا واضحاً عدم تجانسهم مع بعضهم لكون هذه المباراة هي الأولى لهم.

البداية كانت متكافئة من المنتخبين وسرعان ما فرض منتخبنا نفسه بقوة وسجل عبر مجنسه الأميركي بيترسون الذي كان بمنزلة بيضة قبان المنتخب ليوسع الفارق إلى ثماني نقاط وسط ارتباك بأداء المنتخب الإماراتي الذي لم تكن نهايات هجماته سعيدة حيث أضاع لاعبوه العديد من السلات السهلة، بالمقابل لعب منتخبنا بطريقة جيدة لكن تبديلات مدربنا الإسباني خافيير كانت متسرعة في بعض مراحل الحصة حتى إنه أشرك جميع اللاعبين المغتربين من أجل الاطمئنان على جاهزيتهم الأمر الذي أفقد منتخبنا اللعب الجماعي في بعض الأوقات التي انتهت لمنتخبنا بفارق أربع نقاط 18-14.

في الثاني انخفضت نسبة التسجيل عند لاعبي منتخبنا الذين غلب على أدائهم الطابع الفردي واعتمدوا على التسديدات من خارج القوس التي لم تكن ناجحة بنسبة كبيرة باستثناء تسديدتين للاعب عمر الشيخ علي، على حين أن المنتخب الإماراتي كان منضبطاً أكثر ولعب بطريقة أفضل وكان تركيزه أوضح وتبديلات مدربه سريعة وليست متسرعة ووصل لسلة منتخبنا بسهولة وسط ضعف واضح في أداء منتخبنا الناحية الدفاعية ليسجل الإماراتيون وينجحوا في تقليص الفارق والتعادل ومن ثم التقدم مع نهاية الربع الثاني بفارق نقطة واحد 29-28، وحسموا نتيجة الربع لمصلحتهم بواقع 15-10.

في الحصة الثالثة فرض المنتخب الإماراتي سيطرته ولعب بطريقة أفضل وأسرع وتمكن من التسجيل من جميع الاتجاهات والمسافات وسط ارتباك واضح في أداء منتخبنا وخاصة في الشق الدفاعي الأمر الذي دفع مدربنا الإسباني إلى إشراك العملاق عبد الوهاب الحموي لكن المنتخب الإماراتي نجح في توسيع الفارق إلى خمس نقاط ليعود منتخبنا من جديد في الثواني الأخيرة عبر ثلاثية سليم سفر التي عدلت النتيجة بتعادل المنتخبين بواقع 48-48 وتمكن منتخبنا من حسم الربع لمصلحته بواقع 21-20.

في الأخير تكافأ الأداء من المنتخبين وتبادلا أدوار التقدم سلة بسلة وتعادلا أكثر من مرة لينجح المنتخب الإماراتي في استعادة المبادرة ومن ثم التقدم وحاول منتخبنا العودة عبر المتألق الشيخ علي الذي سجل نقطتين والتعادل لمنتخبنا 61-61، لينتهي الربع للإمارات 14-12.

ويستكمل منتخبنا مبارياته في البطولة يوم غد الجمعة بلقاء منتخب إندونيسيا الأول صاحب الضيافة ويختتم لقاءاته يوم السبت المقبل بلقاء منتخب إندونيسيا الأولمبي.

وجرت مباراة قبل لقاء منتخبنا جمعت منتخبي إندونيسيا الأول والأولمبي وفاز في نهايتها منتخب إندونيسيا الأول بفارق كبير وصل إلى 26 نقطة وبنتيجة 82-56.

Exit mobile version