Site icon صحيفة الوطن

أجريا مباحثات حول جهود التوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية … ملك الأردن ورئيس الإمارات يؤكدان مواصلة التنسيق والتشاور لتعزيز الاستقرار

أكد ملك الأردن عبد اللـه الثاني ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك تحقيقا لمصالح البلدين وخدمة للقضايا العربية وتعزيز أمن المنطقة واستقرارها.
وحسب وكالة الأنباء الأردنية «بترا» أجرى الملك الأردني والرئيس الإماراتي أمس مباحثات في قصر «بسمان الزاهر»، في العاصمة الأردنية عمان، تطرقت إلى مجمل قضايا المنطقة والعالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومساعي تحقيق السلام العادل والشامل على أساس «حل الدولتين»، فضلا عن جهود التوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية.
وأكدا في جلسة محادثات ثنائية تبعتها أخرى موسعة اعتزازهما بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توطيدها.
وبحث الجانبان وفق «بترا» آليات توسيع التعاون الإستراتيجي بين البلدين، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والشراكات الاستثمارية والتنموية، وجددا تأكيدهما على إدامة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، تحقيقاً لمصالح البلدين وخدمة للقضايا العربية وتعزيز أمن المنطقة واستقرارها.
وخلال المباحثات، أشاد ملك الأردن بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في الدفاع عن القضايا العربية في مجلس الأمن بصفتها عضواً غير دائم فيه.
من جانبه، أكد ابن زايد أن البلدين تجمعهما رؤى مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما وترسيخ السلام والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة كافة.
وتخلل المباحثات مأدبة غداء رسمية أقامها الملك الأردني تكريماً للرئيس الإماراتي والوفد المرافق.
من جانبها، ذكرت وكالة أنباء الإمارات «وام» أن رئيس دولة الإمارات بحث مع ملك الأردن العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وإمكانيات تعزيز التعاون الإستراتيجي والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، كما تبادل الجانبان، وجهات النظر بشأن عدد من هذه القضايا.
وفي وقت سابق أمس، وصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عمان في زيارة للأردن غادر بعدها مختتما زيارة رسمية قصيرة على رأس وفد رفيع المستوى.
ورافق ابن زايد في زيارته وفد رفيع المستوى ضم حسب «وام» كلا من، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة منصور بن زايد آل نهيان، ونائب حاكم إمارة أبو ظبي هزاع بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية نهيان بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق سيف بن زايد آل نهيان، وحمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة سلطان أحمد الجابر، ورئيس ديوان المحاسبة حميد عبيد أبو شبص.

Exit mobile version