Site icon صحيفة الوطن

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم 4 آليات إطفاء وسيارتي إسعاف … 14 حريقاً في يوم واحد في اللاذقية.. ومنصة الغابات تحذر

أخمد عناصر فوج الإطفاء في اللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية 24 حريقاً في مواقع متفرقة من المحافظة، حيث أكد قائد فوج الإطفاء في المحافظة المقدم مهند جعفر أن الأضرار اقتصرت على الماديات، على حين سلم الهلال الأحمر الإماراتي للمحافظة أربع آليات إطفاء وسيارتي إسعاف وشحنة أدوية خاصة بالحروق وصلت مطار اللاذقية الدولي، لدعم منظومتي الإطفاء والإسعاف العاملة في المحافظة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين جعفر عودة اشتعال بؤر من النار في أحراج بيت حلبية، وهو من المواقع المخمدة بفعل حرائق 25 تموز، مبيناً أنه تمت السيطرة على النيران وإخمادها بمشاركة إرسال آليتين من فوج الإطفاء المتمركزة في مركز الحطب.

من جهتها حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق «فيرمو» من ارتفاع تأثير مستويات خطورة الحريق المتوسطة على أغلب المواقع تدريجياً من بداية الشهر الجاري حتى يوم غدِ الجمعة 4 آب، وذلك مع استمرار تأثر المواقع الغابية على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية بنسب متفاوتة من المستوى المرتفع.

وذكرت المنصة أنه لا تزال الظروف الطبيعية من حرارة وجفاف داعمة للمستويات المرتفعة لخطورة الحريق، داعية إلى الحذر من أي نشاطات قد تكون سبباً في نشوب أي حريق، وعدم إشعال أي نيران.

وبيّن مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا لـ«الوطن»، أن حريق وادي ربيعة منفصل عن حريق مشقيتا واندلع بالتوقيت نفسه تقريباً، وتعد المنطقة في محيط ربيعة منطقة حدودية مع المناطق التي تقع خارج السيطرة في شمال اللاذقية، لافتاً إلى أنه من الصعب وصول الإطفائيات إليها نتيجة استهدافات المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأكد دوبا، تعرض عناصر الحراج لمجموعة من المخاطر خلال عمليات الإخماد، مع انفجار الألغام والعبوات المتبقية بالموقع من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة، وخاصة أن بعض المواقع في المنطقة مواجهة لمواقع العصابات الإرهابية.

Exit mobile version