Site icon صحيفة الوطن

قراءة في ذهاب تشرين… مربط الفرس في منتصف الطريق

حملت قرعة الدوري السوري بموسمه الجديد 2023/2024 بداية يسيرة لفريق تشرين مقارنة بالموسم الماضي، حيث سيواجه في الجولات الأربع الأولى كلاً من الجيش والطليعة والحرية والوثبة على التوالي.

وكان تشرين في الموسم الماضي قد افتتح مشواره بلقاء الديربي الذي خسره بهدف علي غصن، خسارة كان لها وقع قاس وخاصة أنها ترافقت مع وفاة رجل النجمات الثلاث الراحل طارق زيني، ليكمل سلسلة من التعثرات لم تتوقف إلا بمواجهة الوحدة في خامس مباريات الفريق.

على العكس من ذلك تبدو مواجهة الجيش في افتتاح هذا الموسم هي الأصعب مقارنة بالمباريات الثلاث التالية حيث سيواجه الطليعة الذي لا يسر حاله عدواً ولا صديقاً، لكونه حتى الآن لم يعين كادراً فنيّاً لقيادة فريق الرجال ولم يبرم أي صفقة من شأنها أن تحرك المياه الراكدة لدى الفريق الحموي.

ثم تحضر مواجهة الحرية العائد لدوري الأضواء بعد عامين من الغياب وذلك في اللاذقية أيضاً، بينما سينتقل في الجولة الرابعة إلى حمص لمواجهة الوثبة الذي يعاني من رحيل عديد اللاعبين عن صفوفه، أبرزهم سعيد البرو ومعتصم شوفان وحسين رحال وجابر خطاب وبرهان صهيوني وأنس بوطة ومحمد قلفاط، دون تعويضهم بلاعبين من المستوى الفني ذاته.

مربط الفرس في مشوار النسور لهذا الموسم يكمن في الجولات 5 و6 و7 عندما يواجه بطل الدوري الفتوة، قبل خوضه لقاء الديربي أمام جبلة وهي المهمة الأصعب على بطل الدوريات الخمسة لكون الديربي هذا العام لا يشبه ما سبقه من مواسم بعدما أججت تفاصيل انتقال المدنية الصراع مع النوارس، يليه لقاء الديربي الأقوى جماهيرياً في سورية أمام حطين المتطور فنياً عن الموسمين الماضيين.

يلي هذه اللقاءات الحساسة والمفصلية مباريات لا تقل صعوبة على المستوى الفني حيث سيواجه تشرين الوحدة في دمشق، ويتبعها لقاء الأهلي في اللاذقية تعقبه مواجهة الكرامة في حمص، ليكون الختام مع الساحل العائد لدوري الأضواء وذلك على إستاد الباسل.

الحصيلة أن تشرين سيغادر محافظة اللاذقية 4 مرات فقط خلال مرحلة الذهاب، وهو ما يعول عليه البحارة لكسب أكبر عدد ممكن من النقاط قبل دخول معترك الإياب الذي يحتاج لحسابات أخرى تتضح عند معرفة غلة الجولات الإحدى عشرة الأولى.

Exit mobile version