Site icon صحيفة الوطن

بعد «زمن العار» و«الانتظار» و«الزير سالم» … بسام كوسا وتيم حسن يجتمعان مجدداً في «تاج» .. بطل «الهيبة» يقف أمام كاميرا سامر برقاوي للمرة العاشرة

كثيرة هي الثنائيات التي تعلق بالذاكرة ولا ينساها الجمهور ولو مر عليها سنوات طوال، هكذا فإن عديد النجوم خلقوا ثنائية ناجحة ومتناغمة شكلت حالة من الدهشة عند جمهور الدراما السورية.

في رمضان 2024، سيكون الجمهور المحلي والعربي على واحدة من أهم الثنائيات التي تجمع اثنين من كبار النجوم.

مسلسل «تاج» هو المسلسل الدرامي الجديد الذي يجمع النجمين بسام كوسا وتيم حسن في مشاهد مشتركة كتبها عمر أبو سعدة ويخرجها سامر برقاوي، تدور أحداثه في حقبة خمسينيات القرن الماضي.

هذا العمل سيكمل سلسلة عودة تيم حسن بعد غياب طويل عن الدراما السورية، حيث عاد الموسم الماضي إلى حضنها ليضمن وجوده فيها للعام الثاني على التوالي.

ثلاث مرات

اجتمع بسام كوسا وتيم حسن في الدراما ثلاث مرات، وجميعها في سورية بفترات زمنية متباعدة.

آخر مرة اجتمع فيها بسام كوسا وتيم حسن كان في مسلسل «زمن العار» قبل 14 عاماً من تأليف نجيب نصير وحسن سامي يوسف وإخراج رشا شربتجي وبطولة خالد تاجا ومنى واصف وسمر سامي وسلافة معمار وديمة بياعة وكندا حنا وقمر خلف وإياد أبو الشامات.

وقبل ذلك، اجتمعا عام 2006 في مسلسل «الانتظار» للكاتبين نفسهما وإخراج الليث حجو وبطولة سلافة معمار ونسرين طافش وعمر حجو وأيمن رضا وأحمد الأحمد وقمر خلف وضحى الدبس ومحمد خير الجراح وقاسم ملحو وتاج حيدر وأندريه سكاف.

أما العمل الثالث الذي وقفا فيه أمام كاميرا واحدة فكان «الزير سالم» عام 2000 من تأليف ممدوح عدوان وإخراج حاتم علي وبطولة سلوم حداد وخالد تاجا وفرح بسيسو وسمر سامي وعابد فهد وجهاد سعد وزهير عبد الكريم ورفيق علي أحمد ونجاح العبد الله وفاديا خطاب ورياض وردياني وقصي خولي وأمية ملص وميلاد يوسف وفادي صبيح ومحمد خير الجراح ومصطفى الخاني وهيما إسماعيل.

التعاون العاشر

يشكل المسلسل الجديد التعاون العاشر بين تيم حسن وسامر برقاوي بعد أعمال عدة نالت شهرة واسعة في الوطن العربي.

آخر الأعمال عرض في رمضان الماضي بعنوان «الزند – ذئب العاصي» من تأليف عمر أبو سعدة أيضاً، وبطولة كل من فايز قزق ودانا مارديني ومجد فضة ورهام قصار وأنس طيارة.

في العام الماضي، عرض فيلم «الهيبة» ويجمع الاثنين أيضاً، وأدى أدوار البطولة إلى جانب حسن كل من منى واصف وزينة مكي وسعيد سرحان ومحمد عقيل.

وقبل ذلك، اجتمع الثنائي في خمسة أجزاء من مسلسل «الهيبة» بمختلف تسمياتها منذ عام 2017 وحتى عام 2022 حملت أسماء «الهيبة، العودة، الحصاد، الرد، جبل»، وشارك في هذه الأجزاء مجموعة من النجوم منهم منى واصف ونادين نسيب نجيم وعبدو شاهين وروزينا لاذقاني ونيكول سابا ورفيق علي أحمد وسيرين عبد النور وديمة قندلفت وسعيد سرحان وعادل كرم وعبد المنعم عمايري وإيميه صياح وأسامة المصري.

خلال عام 2021، اجتمع الاثنان مجدداً في مسلسل «أنا» وهو من تأليف عبير شرارة وبطولة رزان جمال و رولا بقسماتي وجوزيف بوناصر وإيلي متري ودياموند بوعبود.

وفي عام 2016 وقف تيم حسن أمام سامر برقاوي في مسلسل «نص يوم» من تأليف باسم السلكا وبطولة نادين نجيم ويمان إبراهيم وعبدو شاهين، وأويس مخللاتي.

وفي العام الذي سبقه، اجتمعا في مسلسل «تشيللو» من تأليف نجيب نصير وبطولة نادين نجيم ويوسف الخال وسلطان ديب ومديحة كنيفاتي وأيمن عبد السلام وخالد السيد.

Exit mobile version