Site icon صحيفة الوطن

أكد ضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين … رئيسي: مستعدون لمشاركة قدراتنا مع سريلانكا

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن علاقات متينة ومتطورة تربط بين إيران وسريلانكا، مؤكداً استعداد بلاده لمشاركة قدراتها مع سريلانكا، وضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.
وخلال لقائه وزير خارجية سريلانكا علي صبري في طهران أمس، أشار رئيسي إلى تقدم إيران وخاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا على الرغم من العقوبات القاسية المفروضة عليها، مبديا استعداد بلاده لمشاركة قدراتها مع سريلانكا الدولة الصديقة، وذلك وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية «إرنا».
ولفت رئيسي إلى أن العلاقات بين البلدين كانت دائماً بناءة ومتطورة منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران، معتبرا القدرات المختلفة في البلدين بمنزلة منصة مناسبة يمكنها الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى.
وأكد الرئيس الإيراني ضرورة تفعيل وتنشيط عمل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وسريلانكا، مشيراً إلى أن الأخيرة تتمتع بقدرات كبيرة على التنمية، التي كان من الممكن أن تؤدي إلى نمو وازدهار البلدين لولا التدخل الاستعماري الأجنبي والمصالح الذاتية.
بدوره، هنأ وزير الخارجية السريلانكي الرئيس والشعب الإيراني على هذه الإنجازات في ظل العقوبات القاسية المفروضة على إيران، مؤكداً أنه لاحظ خلال زيارته إلى إيران هذا التقدم الكبير بما في ذلك في المجالات العلمية والتكنولوجية والذي حققته إيران على الرغم من العقوبات.
وفي إشارة إلى الأنشطة البناءة للشركات الإيرانية، أبدى صبري اهتمام حكومة بلاده بتوسيع التعاون مع إيران في مختلف المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والطبية.
وأول من أمس أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع صبري أن البلدين اتفقا على ضرورة العمل بشأن الإفراج عن السجناء من الجانبين.

Exit mobile version