Site icon صحيفة الوطن

«النصرة» صعّد اعتداءاته في أرياف إدلب وحماة واللاذقية.. والجيش رد بغزارة نارية … الاحتلال التركي يقصف تل تمر.. ومقتل أحد مسلحي الفصائل الموالية له بانفجار في تل أبيض

صعّد تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي من اعتداءاته وخروقاته لوقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، وهو ما دفع الجيش إلى الرد واستهداف تجمعاته بغزارة نارية، في وقت كبدت وحدات من الجيش دواعش البادية خسائر فادحة على محور الميادين – الطيبة بريف دير الزور الشرقي، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على قرى ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي بالتزامن مع مقتل مسلح وإصابة آخر من الفصائل الموالية للاحتلال بانفجار لغم أرضي أثناء محاولتهما زراعته غرب تل أبيض شمال الرقة.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن ‏تنظيم جبهة النصرة الإرهابي عمد خلال الأيام الأخيرة، إلى تصعيد اعتداءاته على المدنيين ونقاط الجيش العربي السوري في أرياف حماة وحلب واللاذقية، بأوامر من مشغله النظام التركي، وهو ما قابله الجيش باستهداف مواقع التنظيم بضربات نارية مركزة.

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بغزارة نارية من مدفعيتها الثقيلة، مواقع الإرهابيين في القاهرة والسرمانية والزيارة والعنكاوي والمشيك والقرقور بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت الوحدات العاملة بريف إدلب مواقع «النصرة» بوابلٍ من صواريخها ومدفعيتها في محاور جبل الزاوية، وفي قريتي البارة وكنصفرة بشكل خاص.

وبيّن أن ضربات الجيش لـ«النصرة»، جاءت رداً على تصعيدهم بقطاعات منطقة «خفض التصعيد» أمس، والذي أدى إلى ارتقاء عدة شهداء.

بدورها ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية نقلاً عن مصدر ميداني أن اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات من الجيش العربي السوري وإرهابيين من «الحزب الإسلامي التركستاني» في محور قمة جبل «النبي يونس» بريف اللاذقية الشمالي أسفرت عن استشهاد أربعة من عناصر الجيش.

وقال المصدر: إن «مجموعات مسلحة تتبع لتنظيم (الحزب الإسلامي التركستاني) الإرهابي نفذت فجر أمس عملية تسلل باتجاه إحدى نقاط الجيش على محور ريف اللاذقية الشمالي، وتحديداً قمة جبل النبي يونس، مستغلة طبيعة المنطقة الجغرافية والضباب الكثيف».

وفي البادية، تصدت وحدات من الجيش لخلايا من تنظيم داعش الإرهابي حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية ببادية دير الزور الشرقية، وفق قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، أوضح أن الدواعش تكبدوا خسائر فادحة بتصدي الجيش لهم على محور الميادين – الطيبة بريف دير الزور الشرقي.

في المقابل، استهدفت قوات الاحتلال التركي وفصائل موالية لها، أمس قرية الدردارة بريف ناحية تل تمر الشمالي، شمال الحسكة حسب وكالة «نورث برس» الكردية التي نقلت عن مصدر أن القصف تم بقذيفتين من نوع هاون من دون ورود أنباء عن إصابات أو أضرار.

في الغضون، قتل مسلح وأصيب آخر مما يسمى فصيل «الجبهة الشامية» المنضوي ضمن «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي جراء انفجار لغم أرضي أثناء محاولتهما زراعته غربي تل أبيض شمالي الرقة.

ونقلت «نورث برس» عن مصادر وصفتها بأنها خاصة أن لغماً أرضياً انفجر بمسلحين اثنين تابعين لـ«كتيبة الهندسة في فصيل الجبهة الشامية» أثناء محاولتهما زراعته على محور قرية سالم غربي تل أبيض شمال الرقة، ما أدى لمقتل أحدهم وإصابة آخر بجروح خطيرة.

في الأثناء، ذكرت وكالة أنباء «الأناضول» الرسمية التركية أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على ستة أشخاص أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية بطريقة «غير قانونية».

وحسب الوكالة فإن 4 من الأشخاص الستة ينتسبون إلى ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد».

Exit mobile version