Site icon صحيفة الوطن

السياحة تنشط سوق اللحوم … رئيس جمعية لحامي العاصمة لـ«الوطن»: المطاعم تستهلك الجزء الأكبر من الذبائح

بين رئيس جمعية اللحامين في العاصمة محمد يحيى الخن أن أسعار اللحوم الحمراء تشهد ارتفاعات منذ عيد الأضحى وحتى الآن فوصلت في الخروف القائم إلى 5 آلاف ليرة للكيلو غرام وإلى 8 آلاف ليرة في العجل، مبيناً أن سعر كيلو غرام الخروف بلغ 47 ألفاً و35 ألفاً العجل.

وقال الخن في تصريح لـ«الوطن»: إن عدد الذبائح في المسلخ الفني ارتفع فوصل لـ670 ذبيحة وهو عدد لأول مرة يصل له المسلخ الفني منذ نهاية عيد الأضحى معيداً سبب الانخفاض لعدم وجود حركة عند اللحامين.

وأعاد الخن السبب في ارتفاع الأسعار إلى قلة المعروض من المادة في الأسواق حيث لا أغنام تغطي حاجة السوق وتواضع ما تم ذبحه من أضاح في العاصمة التي وصلت تقريباً لـ250 ألف ذبيحة.

وتوقع الخن أن يستعيد سوق اللحوم الحمراء عافيته لناحية توافر الكميات اللازمة من الخراف بعد فترة، مؤكداً أن الأسعار لن تنخفض في وقت قريب.

ووفقاً للخن فإن السعر مرتفع في سوق اللحوم فقد وصل سعر كيلو غرام الخروف المذبوح لـ85 ألف ليرة في حين بلغ سعر كيلو غرام الهبرة الخالي من الدهن 160 ألف ليرة وسعر المعلاق 110 آلاف والسودة 65 ألفاً واللية 50 ألف ليرة.

وأعاد الخن السبب في وجود كم من الذبائح على الرغم من ضعف حركة الشراء لدى المستهلك إلى استجرار المطاعم الكمية الأكبر بسبب وجود حركة سياحية أدت إلى انتعاشها جزئياً وبالتالي حافظت على استقرار أسعار اللحوم.

وأكد الخن أن اللحامين يعملون بالحد الأدنى وأغلبهم يشتري بالدين فأقل لحام يصل متوسط ديونه لـ12 مليون ليرة نتيجة ضعف الإقبال من المستهلك وعدم قدرته على الشراء.

Exit mobile version