Site icon صحيفة الوطن

تمديد التسجيل في المركز الوطني للمتميزين

أكدت مديرة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع لين قاسم تمديد التسجيل في المركز الوطني للمتميزين حتى ١٤ آب الجاري.

وبينت قاسم في تصريح لـ«الوطن» أن أبواب المركز مازالت مفتوحة أمام الطلبة المتفوقين بشهادة التعليم الأساسي والراغبين بمعايشة تجربة جديدة بالتعليم، وأضافت: إن التسجيل يتم من خلال عدة شروط للتقدّم لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤.

ومن هذه الشروط: ألا يتجاوز عمر الطالب ١٦ عاماً بتاريخ: ١/١٠/٢٠٢٣ وأن يكون الطالب من السوريين أو من في حكمهم، وحاصلاً على شهادة التعليم الأساسي من المدارس في سورية لدورة عام ٢٠٢٣.

ألا يقل معدل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن ٩٠ بالمئة وذلك بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم (فيزياء، كيمياء، علوم طبيعية) حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بـ٢ ثم يحسب المعدل النهائي، أي ما مجموعه ٣٦٩٠ من أصل ٤١٠٠.

أما عن إجراءات ومواعيد التسجيل واختبارات القبول فقالت: أولاً يتقدم الطالب إلى مديرية التربية في أي محافظة من محافظات الجمهورية العربية السورية بطلب انتساب إلى المركز للاشتراك في اختبارات القبول فيه، يتضمن البيانات الشخصية والدراسية الكاملة وفق النموذج المعتمد المتوفر في مديرية التربية. وبعد الانتهاء من تقديم طلب الانتساب يستلم الطالب إشعار طلب الانتساب من مديرية التربية، ويجب أن يقوم الطالب بتسليمه لأمانة السر في المركز في نهاية المرحلة الثالثة. ويبدأ قبول طلبات التسجيل من يوم الأربعاء ٣٠ تموز ٢٠٢٣ وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس ١٤ آب ٢٠٢٣ في مديريات التربية في المحافظات.

Exit mobile version