Site icon صحيفة الوطن

خسارة غير متوقعة لمنتخبنا أمام الهند في التصفيات الآسيوية لكرة السلة

مني منتخبنا الوطني لكرة السلة بخسارة غير متوقعة في أولى مبارياته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 أمام نظيره الهندي بنتيجة 74-85 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للمنتخب الهندي خاصة في الربع الأول الذي فرض سيطرته وسجل بسهولة وسط حالة من الضياع بأداء منتخبنا.

ورغم التبديلات التي أجراها مدربنا غير أنها لم تجدِ نفعاً في إعادة المنتخب لتوازنه، في حين أن المنتخب الهندي نجح في توسيع الفارق إلى سبع عشرة نقطة وأنهى الربع الأول لمصلحته بواقع 31-16، وفي الربع الثاني سجل منتخبنا لكن التقدم بقي للمنتخب الهندي الذي لعب على حساب تواضع مستوى منتخبنا في الشقين الدفاعي والهجومي، ونجح في تغيير طريقة لعبه من دفاع الزون إلى «الرجل لرجل» الذي أربك لاعبي منتخبنا، ولم يتمكن مدربنا من إيجاد الحلول السريعة لاستعادة المبادرة لينتهي الربع لمصلحة منتخبنا 19-17.

في الحصة الثالثة تابع المنتخب الهندي هجومه ووسع الفارق إلى 22 نقطة وسط ضياع في أداء منتخبنا ولم تنفع تبديلات مدربنا في تقليص الفارق، حيث غلب الطابع الفردي على أداء لاعبي منتخبنا لينتهي الربع للمنتخب الهندي 23-18.

في الربع الأخير استمر منتخبنا على أدائه المتواضع على حين أن المنتخب الهندي كان أكثر انضباطاً ولعب بهدوء أكثر ونفذ تعليمات مدربه بشكل جيد لينتهي الربع لمصلحة منتخبنا 18-14.

في باقي النتائج فازت إندونيسيا على كازاخستان 91-82، وتمكن منتخب البحرين من الفوز على السعودية 89-74.

وتستكمل المباريات اليوم الأحد بثلاثة لقاءات، حيث يلتقي البحرين مع كازاخستان الثالثة ظهراً، والهند وإندونيسيا في الخامسة والنصف عصراً، ويلتقي منتخبنا مع السعودية الساعة الثامنة مساء.

Exit mobile version