عربي ودولي

الجيش الصومالي يقضي على 18 مسلحاً من حركة «الشباب»

| وكالات

أعلن الجيش الصومالي، أمس القضاء على 18 مسلحاً من حركة «الشباب» المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي في الجزء الجنوبي من البلاد.

وقال الجيش الصومالي: إن «العملية المخططة تم تنفيذها في منطقتي بلد «الأمين» وبلد «الكريم» بإقليم شبيلي السفلى، بمساعدة أصدقاء دوليين، وذلك بعد تلقي معلومات تفيد بأن عناصر «الشباب» تتجمع سراً في مزارع تلك المناطق»، وفقاً لوكالة الأنباء الصومالية «صونا».

وأكّد ضابط في الجيش للإعلام الصومالي أن العملية أسفرت عن مقتل 18 متآمراً من «الشباب»، وأن «الأماكن التي كانوا يختبئون بها تمت السيطرة عليها بالكامل من جانب القوات المسلحة الصومالية».

وأواخر الشهر الماضي، أعلن الجيش الصومالي قتل 100 مسلح من حركة «الشباب» في عملية عسكرية في منطقة تقع بين محافظتي شبيلي الوسطى وغلغدود وسط البلاد.

ويشهد الصومال، منذ أعوام، صراعاً دامياً بين القوات الحكومية ومسلحي «حركة الشباب» التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي، وسبق أن أعلنت مسؤوليتها عن هجمات عدة.

ومن التقارير المتعلقة بأحداث الصومال، كشف مركز الأبحاث الأميركي «ريسبونسبل ستيتكرافت» مؤخراً، عن أثر مساهمة المشاركة العسكرية الأميركية والمساعدة والتدريب في إدامة الحرب في الصومال مع حركة «الشباب»، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة «ببساطة لا تسهم في الصراع في الصومال، بل أصبحت، جزءاً لا يتجزأ من استمراره».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن