Site icon صحيفة الوطن

فوز جدير لمنتخبنا لكرة السلة على نظيره السعودي في التصفيات الأولمبية

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة فوزاً غالياً وجديراً على نظيره السعودي بواقع 73-71 ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بعد مباراة جاءت متوسطة المستوى الفني.

البداية كانت هجومية وسريعة للمنتخب السعودي الذي سجل ووسع الفارق، ولكن سرعان ما استعاد منتخبنا عافيته وسجل وتمكن من تقليص الفارق ومن ثم التقدم، غير أن السعوديين نجحوا في إدراك التعادل لينتهي الربع الأول بتعادل المنتخبين 20-20.

في الربع الثاني تعادل المنتخبان أكثر من مرة مع أفضلية للمنتخب السعودي وخاصة في الريباوند، فتألق لاعبنا نديم عيسى من خارج القوس، وسرعان ما نجح السعوديون من استعادة المبادرة ووسعوا الفارق مجدداً إلى ست نقاط مع نهاية الشوط الأول وحسموا نتيجة الربع لمصلحتهم بنتيجة 19-13.

في الحصة الثالثة نجح السعوديون في توسيع الفارق إلى 13 نقطة وسط ارتباك بأداء منتخبنا لكن مجد عربشة وكمال جنبلاط نجحا في التسجيل من خارج القوس ليتقلص الفارق والتعادل 46-46 ويحسم منتخبنا الربع لمصلحته 18-17.

في الربع الأخير فرض السعوديون سيطرتهم وسط تراجع غير مبرر في أداء منتخبنا لكن الأخير نجح في استعادة المبادرة وتعادلوا أكثر من مرة وتقدموا عبر عمر إدلبي وهاني دريبي وأنهى منتخبنا الربع 22-15.

وكان منتخبنا قد افتتح مبارياته في التصفيات بخسارة أمام المنتخب الهندي بنتيجة 74-85، وفي باقي نتائج الأمس حقق منتخب البحرين فوزاً كاسحاً على منتخب كازاخستان بفارق كبير وصل إلى 37 نقطة وبنتيجة 104-67، وفاز منتخب إندونيسيا على نظيره الهندي بواقع 90-74.

وتستكمل التصفيات اليوم الإثنين بثلاثة لقاءات، حيث يلتقي في الثالثة ظهراً الهند مع كازاخستان، وتلعب إندونيسيا مع السعودية في الخامسة والنصف، فيما يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره البحريني في الثامنة مساء.

Exit mobile version