Site icon صحيفة الوطن

في التصفيات الآسيوية لكرة السلة … الخسارة الأولى للهند والسعودية تسجل فوزها الأول واليوم راحة للفرق

حفلت مباريات اليوم الثالث من التصفيات الآسيوية لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة دمشق بكثير من الإثارة والندية وأطلت المفاجآت عليها بقوة، حيث كان حضور المنتخب الكازاخستاني قوياً بعد فرض نفسه كمنتخب قوي وتغلب على المنتخب الهندي بعد أداء رائع وقوي، في حين أن المنتخب السعودي الذي حقق فوزه الأول على إندونيسيا خرج من دائرة المنافسة بشكل نهائي، هذه النتائج خلطت الأوراق أكثر بالمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني.

وكان منتخبنا قد حقق فوزاً ثميناً وغالياً على نظيره السعودي بعد مباراة دراماتيكية انتقل فيها التقدم من منتخب لآخر تمكن منتخبنا من العودة رغم تأخره في الربع وفرض سيطرته وتمكن من خطف نقاط الفوز من المنتخب السعودي الذي شهد مستواه تراجعاً غير مبرر وخاصة في الربع الأخير.

كيف فزنا على السعودية؟

حقق منتخبنا فوزاً ثميناً ومثيراً على المنتخب السعودي بنتيجة 73 – 71 أهمية الفوز أنه أتى في الوقت المناسب ليعيد الثقة بلاعبي المنتخب وليعيد الثقة للاعبي المنتخب بإمكانياتهم بعد خسارة في اللقاء الافتتاحي أمام المنتخب الهندي المتطور ولكن أيضاً على حساب تواضع مستوانا وارتباكنا غير المبرر فردياً وجماعياً فكان منتخبنا في بعض الأوقات خارج التغطية بأكمله.

فوزنا على السعودية حضر بعودة قوية بعد التأخر ببعض فترات الكوارتر الثالث 13 نقطة نديم عيسى بثبات ورؤية ممتازة يواصل التألق الهجومي بـ23نقطة و4 دقائق في نهاية المباراة رائعة جداً من عمر إدلبي و18 نقطة و12 ريباوند أغلبها هجومي عكست رغبته مع زملائه بتحقيق فوز أعاد البسمة لوجوه عشاق سلتنا…. ويحسب لأغلب اللاعبين انضباطهم وبذل مجهود أفضل من مباراة الأولى أمام الهند وخاصة بالشق الهجومي من هاني دريبي وكمال جنبلاط والقيادة الواثقة من مجدعربشة رغم عدم توفيقه ولكنه ساهم مع زملائه باقتناص فوز بالوقت المناسب.

فرصتنا بالمنافسة على صدارة المجموعة مازالت موجودة وعلينا الدفاع عنها بمزيد من الانضباط والتعاون بين الجميع مع مساندة جماهيرية أقوى تشد من أزر اللاعبين.

خسارة أولى للهند

لم يكن أشد المتشائمين بالمنتخب الهندي يتوقع أن يظهر بهذا الأداء أمام منتخب كازاخستان الذي يشارك في هذه التصفيات وسط غياب أبرز لاعبيه، حيث تمكن منتخب كازاخستان من قلب كل التوقعات وحقق فوزاً جديراً وغير متوقع على نظيره الهندي الذي لم يكن في يوم سعده حيث ظهر بصورة لم تعكس حقيقة مستواه المميز الذي ظهر فيه أمام منتخبنا وإندونيسيا على حين أن منتخب كازاخستان لعب بطريقة أسرع وبأداء جماعي أفضل وسجل وتقدم ونال نقاط الفوز عن جدارة واستحقاق أرباع اللقاء جاءت 19-16، 18-20، 13-18، 23-16.

الفوز الأول للسعودية

لم تتوقف المفاجآت في اليوم الثالث على فوز كازاخستان على الهند بعد أن حقق المنتخب السعودي فوزه الأول على حساب نظيره الإندونيسي بنتيجة 86-72 بعد مباراة قوية وسريعة من المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب السعودي الذي تفوق تحت السلة نظراً لفارق عامل الطول بين المنتخبين الذي يصب في مصلحة المنتخب السعودي الذي لعب بروح قتالية وبانسجام وتناغم كبيرين على حين أن المنتخب الإندونيسي لم يكن بمستواه المعهود وأضاع لاعبو أسهل السلات بعد اعتمد في الربع الأخير على التسجيل من خارج القوس بسبب الصعوبة التي واجهها في اختراق الدفاع السعودي الذي وسع الفارق في الربع الأخير إلى عشر نقاط.

نتائج التصفيات الآسيوية

اليوم الأول

إندونيسيا- كازاخستان 91-82.

البحرين- السعودية 89-74.

سورية- الهند 74-85.

اليوم الثاني

كازاخستان- البحرين 67-104.

الهند- إندونيسيا 90-74.

سورية -السعودية 73-71.

اليوم الثالث

الهند- كازاخستان 70-73.

إندونيسيا- السعودية 72-86.

Exit mobile version