Site icon صحيفة الوطن

ريف دمشق تحدد الأجور الجديدة لنقل الركاب … عضو مكتب تنفيذي لـ«الوطن»: بعض التعرفات تصل إلى 7 آلاف للمسافات البعيدة

صدّق المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق خلال الجلسة التي عقدها أمس برئاسة المحافظ صفوان أبو سعدى على محضر اجتماع لجنة تحديد أجور النقل للسرافيس والباصات العاملة على خطوط محافظة ريف دمشق وفق كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وحسب الكتاب فإنه تم تحديد تسعيرة 50 ليرة لكل كيلو متر بالنسبة للميكروباص سرفيس عدد ركابه من 9 إلى 14 يعمل على المازوت، كما تم تحديد 50.8 لكل كيلو متر بالنسبة لميكروباص عادي يعمل على المازوت عدد ركابه 25 راكباً، على حين تم تحديد 47 ليرة لكل ميكرو باص من دون تكييف 24 راكباً فما فوق.

أما بالنسبة للباصات العادية سعة 40 إلى 45 راكباً وتعمل على المازوت تم تحديد تسعيرتها 44 ليرة لكل كيلو متر، على حين تم تحديد تسعيرة 50 ليرة لكل كيلو متر بالنسبة للميكرو باص شبه بولمان مكيف يعمل على المازوت عدد ركابه 25 راكباً، وتم تحديد 56 ليرة لكل كيلو متر بالنسبة للبولمانات وشبه البولمان عدد ركابها ما بين 40 إلى 45 راكباً.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس الأول مجموعة من القرارات تضمنت رفع سعر ليتر مادة المازوت والبنزين الأمر الذي شكل أزمة نقل في دمشق وريفها نتيجة إحجام الكثير من سائقي الباصات والسرافيس عن العمل حتى صدور التعرفة الجديدة التي تتناسب مع السعر الجديد لمادتي المازوت والبنزين وهذا ما أدى إلى إيجاد صعوبات في التنقل بالنسبة للكثير من المواطنين حتى إن البعض اضطر للذهاب إلى عمله مشياً حسب روايات البعض.

من جهته أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق عمران سلاخو أنه تم تحديد التعرفة بحساب الكيلو متر وفق كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، موضحاً أن بعض التعرفات من الممكن أن تصل إلى 7 آلاف ليرة مثل المسافات البعيدة مثل قارة دمشق وأخرى من الممكن أن تصل إلى 4 آلاف وأخرى ألف وذلك حسب مسافة كل خط.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن أن التعرفة الجديدة سوف يتم تعميمها اليوم صباحاً على السائقين عبر مديرية التموين وبالتالي أي مراقب خط يستطيع الحصول على التعرفة من المديرية مباشرة.

Exit mobile version