Site icon صحيفة الوطن

البحارة أبطال دورة تشرين.. ومياوا أبرز مكاسب البطولة

حقق البحارة لقب دورة تشرين الكروية بنسختها الثالثة والعشرين بعد تغلبه على جاره حطين بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

الاستحقاق الودي ضم خمسة فرق تنافست عبر خمس جولات، وتمكن تشرين من حصد العلامة الكاملة بأربعة انتصارات، أولها أمام الساحل في الافتتاح بهدف ميلاد حمد، أتبعه بآخر بمواجهة جبلة المشارك بفريقه الأولمبي بخماسية ميدو وعكيل وكواية والمالاوي كودا مياوا (هدفين)، قبل أن يسجل انتصاراً عريضاً على الهلال برباعية لكودا والليث علي ومصطفى بيلونة والكاميروني كلود ايكييه في أول مشاركة له في البطولة.

لقاء الحسم جاء مع الجولة الخامسة وبحضرة ديربي اللاذقية الشهير، إذ كان يكفي تشرين التعادل للتتويج فيما يحتاج حطين للانتصار وحده ليسجل اسمه بطلاً للدورة.

ملامح الديربي انكشفت منذ البداية ودون مقدمات تمكن الليث علي العائد لصفوف ناديه الأم من توقيع أول أهداف المباراة من رأسية مميزة، ليطبق بعدها الزرق ضغطاً شديداً على مرمى إبراهيم عالمة، إلا أن تألق الأخير حال دون التعادل لينتهي الشوط الأول على تقدم النسور.

الشوط الثاني بدا استمراراً لسابقه مع وجود ضعف واضح في وسط ودفاعات فريق تشرين، وهو ما استغله الحيتان بهدف التعادل من ركلة جزاء ترجمها حسين جويد إلى هدف ثان له في المسابقة.

الهدف ضخ المزيد من الدماء في جسد اللقاء لتبدأ فقرة الإهدار على مبدأ أمور لا تصدق من الطرفين حتى بدا أن التعادل سيكون سيد الأحكام، إلا أنه كان للمحترف المالاوي كودا رأي آخر حيث تمكن من استغلال تمريرة أيمن عكيل ولعب كرة بمهارة من فوق يزن عرابي ليسجل هدف الانتصار للأصفر والأحمر.

بهذه النتيجة وصل تشرين إلى لقبه السابع في المسابقة بعدما حقق لقب النسخة الأولى على حساب النجمة اللبناني (2001)، أتبعه بثان أمام الترسانة المصري (2003)، وثالث بمواجهة شباب الأردن (2005)، قبل أن يغيب عن مشهد التتويج حتى عام 2013 حينما توج على حساب المحافظة الدمشقي، وبعدها فك الشراكة مع جاره حطين بلقب خامس أمام الكرامة (2020)، أعقبه بسادس في النسخة التالية أمام الفتوة، قبل انتصار الأمس الذي أمن له الظهور السابع على منصة التتويج.

في سياق متصل تمكن المحترف المالاوي كودا مياوا من تدوين اسمه على قائمة هدافي الدورة برصيد أربعة أهداف، وهو ما يشكل بشرى سارة لجمهور تشرين الذي عانى في المواسم الماضية من غياب المهاجم القناص، بانتظار تقديم الكاميروني كلود إيكييه لأوراق اعتماده في قادم المباريات.

ختاماً إليكم تفاصيل مباريات الدورة كاملةً:

الجولة الأولى: حطين 4 (أحمد صوفي، سلطان سلطان، حسين جويد، محمد بوغا) / الهلال 1 (عزيز أوصمان)، تشرين 1 (ميلاد حمد) الساحل0.

الجولة الثانية: جـبلـة 0 × 3 الـهلال (مظلوم موال، مالك المحمد، عزيز أوصمان)، حطين 0- الساحل0.

الجولة الثالثة: تشرين 5 (حميد ميدو، أيمن عكيل، كامل كواية، كودا مياوا هدفين) × جبلة 1 (جعفر ياسين)، الهلال 0 × الساحل 0

الجولة الرابعة: تشرين 4 (كودا مياوا، الليث علي، مصطفى بيلونة، الكاميروني كلود إيكييه) × الهلال 1 (نوري فتاح)، حطين 6 (سعد أحمد، سلطان سلطان، محمود اليونس، زين وردة، مازن العيس، سليمان رشو) جبلة 1 (غيث محرز).

الجولة الخامسة: جبلة2 (غيث محرز ومحمد علاوي) × الساحل3 (جمعة حسين، غيث شقروق، علاء نظام)، تشرين 2 (الليث علي، كودا مياوا) × حطين 1 (حسين جويد).

Exit mobile version