Site icon صحيفة الوطن

امرأة ريفية صنعت فريقاً … رشا ياسر الدالي أنموذج للعطاء

من ريف السويداء الشمالي ورغم الصعوبات نشأت وترعرعت وتطورت ثم كونت فريقاً يحترمه الجميع، رشا الدالي فتحت قلبها لـ«الوطن» لتروي قصة عشقها الرياضي فقالت:

نشأت في نادي لاهثة الريفي ولعبت لعدة أندية في المحافظة وتم اختياريَ ضمن منتخب المحافظة لألعاب القوى ثم انتقلت إلى ريف دمشق – نادي جرمانا- وعند استشهاد زوجي عدت إلى بلدي لاهثة، حيث تم تعييني ضمن كوكبة ذوي الشهداء وعينت مدرسة في مدارس لاهثة بدافع ودعم من الأستاذ عاهد عقايلة وبعد عدة سنوات انتقلت إلى الرحا.

في الرحا عدت لتنشيط ذاكرتي الرياضية وخاصة مع نشاط أولادي الذي حفزني أكثر، فانطلقت نحو كرة السلة التي أحبها رغم شغفي بألعاب القوى وكرة القدم، والتقيت رئيس النادي الأستاذ نزار أبو راس وطرحت عليه مشروعي الرياضي.

البداية من المدارس

بعد أربعة أشهر من العمل في مدارس الرحا حصلت مع فريقي على بطولة مدارس المحافظة بكرة السلة كان ذلك في العام 2019 وانطلقنا بهمة عالية وخلال ستة أشهر تمكننا من الظفر بلقب مهرجان البراعم على مستوى المحافظة، كذلك شاركنا في بطولة الجمهورية التنشيطية وخسرنا مع الثورة مقابل فوزين على الأشرفية وسلمية.

ومن ثم وسعنا نشاطنا وأنشأنا فريق الشبلات الذي حقق نتائج رائعة حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة خلال فترة طويلة.

شاركنا ببطولة الجمهورية 3×3 وكانت تجربة مفيدة مع فرق عريقة باللعبة وتأهلنا لربع النهائي رغم صغر سن اللاعبات المشاركات.

دورات وخبرات

تقول رشا: اتبعت دورات تدريب وتحكيم كرة سلة مراكز مع ورشات عمل للجنة كرة السلة تدريباً وتحكيماً وأيضاً خضعت لعدة دورات تدريب كرة قدم – ريشة طائرة – ركبي كانت مسيرتي الأجمل في تدريب كرة السلة رغم مشاركتي في بطولة المحافظة مع صغار الرحا بكرة القدم كإدارية وأحياناً مساعدة مدرب.

الإنجاز الأغلى

بطولة المحافظة للصغيرات 2023، حيث فزنا على العربي والكفر والقريا هذه الفرق التي تمارس اللعبة قبلنا بعشرات السنين عندما فزنا على «العربي» النادي العريق في مدينة السويداء وبحضور جمهور يثلج الصدر وفازت صغيراتي بنتيجة 36/28.

رشا الدالي في سطور

ابنة أسرة رياضية والدها ياسر الدالي لاعب كرة قدم وألعاب قوى وعضو في أكثر من لجنة فنية على مستوى المحافظة، وشقيقتها رزان مدربة ولاعبة وعضو لجنة تنفيذية حالياً.

أولادها: رياض كرة قدم منتخب المحافظة، سيف وسعد ألعاب قوى.

أمنيات وطموحات

تقول رشا: أتمنى الدعم والمساندة لاستمر في العطاء مع هذه الوردات التي تغلل عشقها بدمي وأصبحن جزءاً من كياني.

كل الشكر لصحيفة «الوطن» لإتاحة الفرصة لهذا اللقاء والشكر لأسرة نادي الرحا التي أعطتني الثقة وأمدتني بالقوة.

Exit mobile version