Site icon صحيفة الوطن

«الوطني الفلسطيني» استنكر مخطط تعميق التهويد في القدس الشرقية … قوات الاحتلال تقتحم طولكرم.. وإصابة أربعة فلسطينيين بجروح

أصيب أربعة فلسطينيين فجر أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيمها بالضفة الغربية، بينما أدانت الخارجية الفلسطينية اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وتنظيمات المستوطنين بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم وأحدثها اقتحام بلدة حوارة جنوب نابلس.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح.
ومساء أول من أمس، أصيب عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.
في الغضون، اقتحم عشرات المستوطنين، أمس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً «تلمودية» في منطقة باب الرحمة، وقبالة قبة الصخرة.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءات مشددة، والتضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى، والتنقل بحرية في باحاته.
وزارة الخارجية الفلسطينية جددت إدانتها اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وتنظيمات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم، وأحدثها اقتحام بلدة حوارة جنوب نابلس.
وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي نقلته وكالة وفا: إن الدعوات التي يطلقها المستوطنون على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تدعو مجدداً لمحو بلدة حوارة تحريض مباشر وعلني لارتكاب مجازر إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.
وأكدت الخارجية أن انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وتنظيمات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم، والتي تتواصل على مدار الساعة تؤكد الكراهية والحقد والعنصرية والاستعمارية المتجذرة لدى سلطات الاحتلال.
وأشارت إلى أن إخفاق المجتمع الدولي في وقف اعتداءات الاحتلال يشجعه على مواصلة انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.
في سياق متصل، أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، تصديق حكومة الاحتلال، أمس الأحد، على «خطة خمسية» للقدس الشرقية المحتلة لتعميق تهويد القدس وتغيير معالمها في المجالات كافة, وقال فتوح، في بيان له، أمس إن هذه الإجراءات تكريس للاحتلال، وهي باطلة وغير قانونية وانتهاك للقرارات الدولية التي تعتبر القدس أراضي محتلة، خاصة قرار 478 الذي يتضمن عدم الاعتراف بالقانون الإسرائيلي بشأن القدس، ودعوة الدول إلى سحب بعثاتها الدبلوماسية من المدينة المقدسة.

Exit mobile version