Site icon صحيفة الوطن

تنفيذي حمص يصدق على مشروع الأبنية الآيلة للسقوط … رئيس مجلس المدينة لـ«الوطن» إزالة 70 بناء متضرراً بشكل كلي و300 جزئي والباقي 400 بناء

صدق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حمص خلال اجتماعه يوم أمس برئاسة محافظ حمص المهندس نمير مخلوف على عدد من المشاريع الخدمية في المدينة ومناطق بالريف، وناقش العديد من القضايا والمشاريع والمواضيع الخدمية الأخرى المدرجة في جدول أعماله.

وبين مصدر في محافظة حمص لـ«الوطن» أن المكتب التنفيذي صدق خلال جلسته على مشروع الأبنية الآيلة للسقوط في مدينة حمص، ومشروع تعبيد وتزفيت طرق في بلدية نويحة، إضافة إلى مشروع تعديل المخطط التنظيمي الرقمي لكل من قريتي عين التينة والرابية بالريف الغربي.

وأشار المصدر إلى أن المجلس وافق أيضاً على مشروع رفع طبوغرافي لقرية اليعربية، وتصديق قطع حساب بلدية الشامة، وإجراء مناقلة ضمن الموازنة الجارية لمديرية زراعة حمص لعام 2023.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة حمص عبد اللـه البواب لـ«الوطن» أهمية مشروع الأبنية الآيلة للسقوط الذي تم التصديق عليه في المكتب التنفيذي لما له من إزالة للخطورة على السلامة العامة والمرورية إضافة للتشويه البصري، مبيناً أن المشروع يتضمن إزالة الأبنية الخطرة التي تضررت جراء الحرب سابقاً والتي تم تخضيعها للقانون رقم 3 المتضمن إزالة الأبنية الآيلة للسقوط الخطرة على السلامة العامة.

وأشار البواب إلى أنه تم خلال السنوات الماضية إزالة نحو 70 بناء سكنياً في مدينة حمص كان متضرراً بشكل كلي ونحو 300 بناء كان متضرراً بشكل جزئي، لافتاً إلى أنه يوجد حتى تاريخه الكثير من الأبنية المتضررة بشكل كلي وجزئي في عدد من أحياء المدينة التي يتجاوز عددها 400 بناء سكني متضرر بشكل كلي وجزئي يحتاج إلى إزالة.

Exit mobile version