Site icon صحيفة الوطن

المكتب التنفيذي في إدلب يصدّق على إحداث محطة أوكتان خان شيخون … المحافظ لـ«الوطن»: 500 مليون ليرة لتأهيل المنطقة الصناعية بمعرة النعمان وباصات لنقل المعلمين مجاناً

صدّق المكتب التنفيذي في محافظة إدلب على عدد من المشروعات الخدمية وهي مشروع تأهيل وترميم وصيانة طريق المنطقة الصناعية في مدينة معرة النعمان، ومشروع تأهيل وترميم الطرقات في مدينة خان شيخون.

كما صدق على مشروع ترميم وتأهيل الطريق العام في سنجار، إضافة إلى تجهيز مكان لمحطة البنزين أوكتان في خان شيخون، إضافة إلى مشروع ترميم مبنى مجلس المدينة في خان شيخون.

وبين محافظ إدلب ثائر سلهب أن محطات الأوكتان سوف تكون على الأوتستراد الدولي في خان شيخون حتى يستفيد منها المسافرون، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على تجهيزها من موازنة المحافظة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار سلهب إلى أن ترميم وصيانة طريق المنطقة الصناعية في مدينة المعرة هما خطوة أولى للبدء بتأهيل هذه المنطقة، مشيراً إلى أن هناك اعتماداً للبدء بتأهيل هذه المنطقة كخطوة أولى بقيمة ٥٠٠ مليون ليرة وبالتالي سيتم التجهيز حسب هذا المبلغ.

وأشار إلى أنه وردت مساهمة سوف يتم تخصيصها للمنطقة الصناعية لإعادة تأهيلها باعتبار أن هذا المبلغ الحالي لا يكفي بكل تأكيد إلا أنه سوف يتم التجهيز حالياً وفق هذا المبلغ. ولفت إلى أن البدء بتأهيل المنطقة الصناعية حتى يفتح المجال لأصحاب الحرف في هذه المنطقة باعتبار أن الترخيص لا يكون إلا بالمناطق الصناعية وفق ما ينص عليه القانون.

وأكد سلهب أن أولوية المحافظة بالنسبة للمشروعات هي فتح المنطقة لتسهيل عودة المواطنين وتشجيع الزراعة وغيرها من النشاطات الأخرى ولا يكون ذلك إلا عن طريق تأهيل الطرقات، لافتاً إلى أن عودة الأهالي إلى بلداتهم جيدة.

وقال: عندما ترد إلى المحافظة طلبات من أهالي مناطق غير مفتوحة يرغبون بالعودة فإنه يتم العمل على فتح هذه المنطقة، إضافة إلى تجهيز الخدمات في هذه المنطقة وفق الإمكانيات المتاحة.

وفيما يتعلق بموضوع العام الدراسي القادم أكد أن يوجد في الريف المحرر ١٢٠ مدرسة وجميعها جاهزة لاستقبال الطلاب فيها، مؤكداً أنه لا توجد مشكلة في هذا الموضوع، مشيراً إلى أن هناك باصات لنقل المعلمين مجاناً، وهناك مدارس يتم فيها توسيع عدد صفوفها.

Exit mobile version