Site icon صحيفة الوطن

مُسيّرتان للاحتلال التركي قصفتا مناطق في عفرين والقامشلي … وزارة الدفاع: استهداف مقرات الإرهابيين في أرياف حلب واللاذقية وحماة وإسقاط 5 مُسيّرات

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الجو فضائية الروسية عدة ضربات جوية ومدفعية مركزة استهدفت مقرات الإرهابيين في أرياف حلب واللاذقية وحماة، وذلك بالتزامن مع توجيه وحدات من الجيش ضربات مدفعية إلى مواقع التنظيم رداً على خروقاته المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ريفي حلب والحسكة.

وقالت وزارة الدفاع في صفحتها على موقعها: رداً على الاعتداءات المتكررة التي تشنها التنظيمات الإرهابية على القرى والبلدات الآمنة في أرياف حلب واللاذقية وحماة نفذت وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على الاتجاه ذاته وبالتعاون مع القوات الجو فضائية الروسية وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة، عدة ضربات جوية ومدفعية مركزة استهدفت مقرات الإرهابيين ومنصات إطلاق الصواريخ والطيران المسيّر ومستودعات الذخيرة، ما أدى إلى تدمير معظمها ومقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين أغلبهم من متزعمي تلك التنظيمات».

وأضافت الوزارة: كما تمكنت وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على الاتجاه المذكور من تدمير وإسقاط خمس طائرات مسيّرة للتنظيمات الإرهابية حاولت الاعتداء على المدنيين الآمنين في تلك المنطقة.

وفي السياق أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع لـ«النصرة» في محيط سفوهن والفطيرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، في حين فرضت الوحدات العسكرية الهدوء في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي.

وأوضح المصدر أن رمايات الجيش النارية في ريف إدلب جاءت رداً على خرق مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد»، واعتدائها بأسلحة رشاشة وقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بريف إدلب الجنوبي والشرقي.

في الغضون، أصيب مواطن بجروح جراء سقوط قذائف أطلقتها المجموعات الإرهابية على الأراضي الزراعية بريف اللاذقية، وفق ما ذكرت وكالة «سانا» التي نقلت عن مصدر في قيادة شرطة اللاذقية أن خمس قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية المنتشرة بالريف الشمالي على الأراضي الزراعية في منطقة القرداحة، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح.

في المقابل، استهدفت مسيّرة تابعة للاحتلال التركي سيارة قالت مصادر إعلامية معارضة أنها كانت تقل صحفيين قرب مزار شيخ جبر الواقعة على طريق علي فرو الواصل بين مدينتي الحسكة والقامشلي ضمن مناطق نفوذ ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» بريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل السائق وإصابة شخص آخر.

وحسب المصادر المعارضة ذاتها، قصفت مسيرة انتحارية نوع «درون» تابعة لقوات الاحتلال التركي قرية علقمية التابعة لناحية شران بريف منطقة عفرين المحتلة، ضمن مناطق انتشار «قسد» شمال غرب حلب.

Exit mobile version