Site icon صحيفة الوطن

الرحمون: نقدم كل التسهيلات لافتتاح المراكز التعليمية.. إبراهيم: التشاركية مع «الداخلية» أثبتت نجاحها … جامعة لسجناء اللاذقية.. ومركز نفاذ للجامعة الافتراضية في السجن المركزي

افتتح وزيرا الداخلية اللواء محمد الرحمون والتعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم، يوم أمس السبت، مركز نفاذ للجامعة الافتراضية السورية «قاعة المعلوماتية» بالسجن المركزي في اللاذقية، تحت اسم «مركز الأمل» وضمن قاعة مخصصة تحتوي على 30 حاسوباً.

وخلال الافتتاح قال الرحمون لـ«الوطن»: إن المركز يأتي كثمرة نجاح لاتفاق بين وزارتي الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة لجهود كبيرة من وزارتي الثقافة والتربية بدءاً من دورات محو الأمية حتى التعليم الأساسي والثانوي، لما يسهم في تحويل السجون من مراكز توقيف إلى مراكز إصلاح.

وأضاف الرحمون: إن وزارة الداخلية تقدم كل التسهيلات لافتتاح المراكز التعليمية سواء الجامعية أم المهنية، مبيناً أن للنزلاء إمكانية متابعة التعليم الجامعي وما بعد الجامعي ومتابعة التحصيل العلمي عبر مراكز نفاذ في سجني دمشق واللاذقية.

وأشار إلى أنه هذا العام نجح 159 نزيلاً في امتحانات الشهادة الثانوية والوزارة تتيح لهم متابعة تعليمهم في حال رغبتهم بالتعليم الجامعي وإتاحة الفرصة لهم بأي فرع من فروع السجون سواء دمشق أم اللاذقية والتسجيل الجامعي بمركزي نفاذ حسب رغبتهم.

من جهته، أكد إبراهيم لـ«الوطن» أن التشاركية مع وزارة الداخلية أثبتت نجاحها في إنجاز افتتاح مراكز نفاذ للجامعة الافتراضية وذلك في فرع سجن دمشق المركزي العام الماضي، نتيجة الاتفاق بين الوزارتين.

وذكر إبراهيم أن كل الأمور التعليمية متابعة بشكل جيد من إدارة الجامعة، منوهاً بالطموح الكبير لدى معظم النزلاء لمتابعة الدراسة العليا، إذ إن عدداً كبيراً منهم حاصل على الشهادة الجامعية ويرغب بمتابعة التحصيل العلمي، وهذا ما أتيح لهم عبر اتفاقية الوزارتين بافتتاح مراكز نفاذ، منوهاً بجهود وزارة الاتصالات بالمجال التقني لإنجاح عمل المراكز.

وأشار إلى إمكانية حصول النزلاء على فرص التدريب والتأهيل في مجالات متعددة في حال لم تكن لديهم الرغبة في الحصول على الشهادة الجامعية.

Exit mobile version