Site icon صحيفة الوطن

شابات الكرامة بطلات الجمهورية لكرة اليد

أعاد فريق شابات كرة اليد الكرامة بطولة الجمهورية لكرة اليد إلى خزائن النادي بعد غياب لسنوات وذلك بعد تحقيق الفريق لعدد من الانتصارات خلال مباريات التجمع النهائي للبطولة التي احتضنتها صالة غزوان أبو زيد في مدينة حمص، وكان الفريق قد بدأ مبارياته بالفوز على شابات قاسيون بنتيجة 35/31 قبل أن يعود الفريق الكرماوي ويحقق الفوز على شابات النصر بنتيجة 19/25 وتواصلت الانتصارات بالفوز على شابات أهلي بنتيجة كبيرة 31/14 حسم من خلالها الفريق اللقب قبل أن يختتم مبارياته أمس الأول السبت بمواجهة الشرطة في مباراة تحصيل حاصل وحسمها 28/21 ليتوج الفريق باللقب بطولة الجمهورية لكرة اليد التي عادت إلى خزائن النادي بالعلامة الكاملة.

مشوار الفريق

بدأ التجمع ظهر يوم الثلاثاء وبداية مبارياتهن أمام شابات قاسيون تحقق فوز صعب جداً بعد صد ورد من كلا الفريقين حسمتها الكرماويات لمصلحتهن بفارق 4 أهداف.

وأقيمت المباراة الثانية الفريق ظهر يوم الخميس حيث دخلت شابات الكرامة المواجهة القوية أمام الفريق القوي والمرشح الأول للقب سيدات النصر بروح معنوية عالية بعد الفوز الافتتاحي على قاسيون، حيث صدمت النصراويات بهدف تلو الآخر ليتوسع الفارق ويصل للدبل سكور.

وأطبقت شابات الكرامة إطباقاً تاماً على منطقة النصر وتألقت راما ومؤمنة وسماح ورغد وديانا بشكل كبير مقابل تراجع لافت للاعبات النصر جميعاً.

ورغم محاولة النصر بخبرته العودة إلا أن التوفيق جانبهن وأوقفهن صمود شابات الكرامة وتألقهن رغم تقلص النتيجة لفارق ثلاثة أهداف قبل النهاية لتتوتر لاعبات النصر ويخرجن عن آداب الصالات وتنال أبرز لاعباته الكرت الأحمر مرتين، وكان الحكم متشدداً بعض الشيء بتطبيق القانون لتنطلق أفراح الفوز الثاني ويقترب الكرامة من تحقيق لقب البطولة.

بينما جاء تأكيد حسم اللقب خلال المواجهة الثالثة التي أقيمت مساء يوم الجمعة بتحقيق فوز عريض وكبير على شابات أهلي حلب بفارق وصل إلى 17 هدفاً حيث صالت الكرماويات في أرض الصالة من دون وجود منافسة وشراسة في اللعب من الأهلاويات لتنطلق بعد ذلك الأفراح الكرماوية بتتويج طال انتظاره على صعيد لعبة محبيه لدى كرة اليد الكرماوية الأنثوية التي أنجبت عديد الأسماء.

هذا اللقب سوف يمنح كرة اليد الكرماوية مزيداً من الدعم والرعاية والاهتمام من إدارة النادي ممثلة بالدكتور عهد خزام الذي هنأ اللاعبات والكادر الفني ووعد بتقديم مكافآت مالية مجزية وتكريم يليق بالبطلات.

Exit mobile version